• ×

/ 13:07 , الجمعة 17 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

نائب الرئيس السوداني يؤكد استمرار إنفاذ برنامج إصلاح الدولة

الخرطوم تحتفل بذكرى اعلان الاستقلال من داخل البرلمان

نائب الرئيس السوداني يخاطب الاحتفال بذكى إعلان الاستقالال من البرلمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : صلاح باب الله .
أكد نائب الرئيس السوداني - اللجنة العليا للاحتفالات بالذكري ٦٢ لاستقلال السودان حسبو محمد عبد الرحمن التزام الحكومة بانفاذ مخرجات الحوار الوطني وإنزال بنود الوثيقة الوطنية لأرض الواقع .
ودعا عبد الرحمن إحتفالات البلاد بذكري إعلان الاستقلال من داخل البرلمان والتي نظمتها اللجنة العليا للاحتفالات بالذكري ٦٢ لاستقلال السودان بمقر المجلس التشريعي بولاية الخرطوم اليوم ( الثلاثاء) الممانعين الي ضرورة الانخراط في المسيرة الوطنية والانضمام لعملية الحوار الوطني باعتباره النهج الذي أرتضاه أهل السودان .
وأكد نائب الرئيس عزم الدولة على الإستمرار في إنفاذ برنامج اصلاح أجهزة الدولة وصولا الي سودان واحد موحد يسع الجميع وقال:" لابد من ان يكون الحوار إسلوب ومنهج حياة للجميع ونريد ان تكون هذه الذكري فرصة لمراجعة مسيرتنا القاصدة نحو افاق النماء والتطور".
من جانبه قال والي الخرطوم الفريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين إن الاستقلال ملحمة وطنية شاركت فيه جميع النخب السياسية.
واوضح ان الزكرى 62 للاستقلال تجيئ والبلاد توحدت إرادتها بفضل الوثيقة الوطنية التي أجمع عليها كل أهل السودان وأضاف ان الوثيقة ستظل مفتوحة للجميع إلا من أبي وأكد حسين ان السلام هو الخيار الأوحد لأهل السودان.
واحتفى حسين بذكرى اعلان الاستقلال من داخل البرلمان وقال انها ستكون محفورة في ذاكرة الأمة لما تمثله من وثبة وطنية نحو الحرية والكرامة.
بدوره قال رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم صديق محمد علي الشيخ أن التاسع عشر من ديسمبر ١٩٥٥ سيظل خالدا في نفوس جميع السودانيين باعتباره ذكري اعلان الاستقلال من داخل البرلمان .
ودعا الشيخ إلي ضرورة إستلهام العبر والمعاني من ذكري الاستقلال وقال ان احتفالات هذا العام تجيئ والبلاد تتفيأ ظلال الوفاق الوطني وسط أجواء تموج بالفتن والحروب في المحيط الاقليمي بجانب أنها جاءت في أعقاب رفع الحظر الجائر الذي كان مفروضا علي البلاد.
ونبه الي مناصرة الشعب السوداني بكافة مكوناته للقدس الشريف باعتبارها رمزا للأمة العربية والاسلامية.
بواسطة : صلاح
 0  0  102
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:07 الجمعة 17 أغسطس 2018.