• ×

/ 22:24 , الخميس 18 يناير 2018

التعليقات ( 0 )

إنشقاق جديد في حركة العدل والمساواة والمعارضة الجنوبية تقتل وتعتقل (8) من قيادتها

هروب الامين العام من واو

المتمرد احمد بخيت الامين العام لحركة العدل والمساواة هرب من واو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واو: خاص: كيم .
قتل ثلاثة من متمردي حركة العدل والمساواة في كمين نصبته المعارضة في دولة الجنوب لمتمردي الحركة وهرب الامين العام للحركه احمد ادم بخيت من واو ، في وقت ضربت خلافات عنيفة قيادات متمردي الحركة عقب صدور قرار من رئيس الحركة جبريل ابراهيم بإعفاء نائب أمانة الشؤون العدلية وحقوق الإنسان ضوالبيت يوسف أحمد من منصبه وتكليف وتعيين بحر نورين بالمنصب.
وأكد نائب أمانة الشؤون العدلية وحقوق الإنسان بحركة العدل والمساواة السابق ضوالبيت يوسف حسن في في رسالة بعث بها لأعضاء القيادة التنفيذية لحركة العدل والمساواة السودانية وأعضاء هيئة الأركان العامة للجيش وأعضاء المكاتب الخارجية ( تحصل عليها مركز الخرطوم للإعلام الاليكتروني) مقتل ثلاثة من متمردي الحركة في كمين نصبته المعارضة في دولة الجنوب لقوة من متمردي الحركة في طريق واوا راجا من بينهم المتمرد العقيد علي شوشا والمتمرد المقدم صهيب نجل السلطان ابكر هاشم .
وأكدت المصادر هروب الامين العام للحركه احمد ادم بخيت من واو خوفا من و ضعه قيد الاقامة الجبرية
في غضون ذلك أصدر رئيس حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم قراراً بإعفاء نائب أمانة الشؤون العدلية وحقوق الإنسان ضوالبيت يوسف أحمد من منصبه وتكليف وتعيين بحر نورين بالمنصب.
وروى نائب أمانة الشؤون العدلية وحقوق الإنسان في رسالة بعث بها لأعضاء القيادة التنفيذية لحركة العدل والمساواة السودانية وأعضاء هيئة الأركان العامة للجيش وأعضاء المكاتب الخارجية ان أمين إقليم دارفور بالحركة أحمد آدم بخيت عقد اجتماعاً في واو بحضور عدد من قيادات الحركة وذكر بالحرف:" أن مولانا ضوالبيت يوسف أحمد.. أصبح زول حكومة أي بلغة الثورة (كومفليس) وهذا ما دعا الرئيس لعزله وتعيين بحر نورين نائباً لأمين الشؤون العدلية".
وتحدى ضو البيت رئيس الحركة وامينها العام ومنسوبيها في ان يقدموا اية ادلة قاطعة تؤكد تعاونه مع الحكومة واجهزتها وزاد " أما غير ذلك فأنا برئ مما يقال
بواسطة : صلاح
 0  0  134
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:24 الخميس 18 يناير 2018.