• ×

/ 22:16 , الخميس 18 يناير 2018

التعليقات ( 0 )

رئيس الجمهورية يفتتح عدد من المشاريع التنمويةبالشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القولد:ترنيم مامون انتقد رئيس الجمهورية عمر حسن احمد البشير قرار دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وقال (منو ادي ترامب حق منح القدس لليهود) .وندد بالاعتداء الإسرائيلي علي مدينة القدس ذاكرا بانها ستظل عربية للابد. جاء ذلك اليوم خلال زيارته للولاية الشمالية حيث افتتح عدد من المشاريع التنموية بمحلتي دنقلا والقولد متمثلة في (مستشفي ومركز لامراض وغسيل الكلي _الكلية تقنية ومركز الجامعة الإسلامية _استاد _محطة كهربائية _طريق سليم ناوا ) .و كشف البشير عن قيام مشروع زراعي ضخم منطقة القولد.كما وجه رئيس الجمهورية مكاوي لتنفيذ جسر القولد (دنقلا العجوز)تخليدا ووفاء لذكري الشهيد الزبير.كما وعد بإنشاء مدينة سكنية للطلاب وتكملة المعينات بالكلية التقنية واستاد القولد.
كما اصدر قرار بمنح وسام الجدارة للشيخ حسن سكوتي وعبدالله آدي لما قاما به من إنجازات في خدمة البلاد.كما ناشد الرئيس أبناء المنطقة المهاجرين للعودة للبلاد لتنميتها وتطويرها وان تصبح الهجرة عكسية من المدن للريف .
ومن جانبه طالب والي الشمالية علي عوض بدعم المشروعات التنموية بالمنطقة . كما ثمن الجهود المبذولة في التنمية من قبل ابناء المنطقة .
وفي ذات السياق اوضح وزير الصحة بحر ادريس ابو قردة عن توفير جهاز للاشعة المقطعية بتكلفة بلغت 13 مليار لمستشفي القولد
وتحدث معتمد القولد امير محمد طه عن المشاريع التي نجحت المحلية في تنفيذها من سفلتة لطريق بطول 100متر ومستشفي القولد والصيانات التي تمت بها.
بواسطة : ترنيم
 0  0  64
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:16 الخميس 18 يناير 2018.