• ×

/ 17:34 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

شركة اوروبية ترغب في تمويل مشروعات بالسودان

بتمويل يبدأ من( 2 ) بليون دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :هنادي الهادي .
أبدت شركة (MCL) الدولية إحدى شركات التمويل الأوربية الكبرى رغبتها في تمويل مشروعات وإستثمار في السودان بتمويل يبدأ من( 2 ) بليون دولار وفق آليات التمويل والأولويات والمشروعات التي تحددها حكومة البلاد.
وقدّم الفريق أول د. محمد عثمان الركابى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في اجتماع بوفد الشركة اليوم (الخميس) ، قدّم شرحاً ضافياً لفرص الإستثمار في السودان ، ونوه لأولوية القطاعات الإنتاجية في التمويل والتقنية بالتركيز على قطاعات : الزراعة ، المعادن ، البترول والطاقة ومشروعات البنى التحتية ، واكد الوزير على أهمية الإستفادة من التمويل والتقنية الأوربية في توظيف الموارد وتحديث الإنتاج في القطاعات الحقيقية وتطويرها بغرض رفع الإنتاجية بما يسهم في رفع مستوى دخل المواطن وتحسين معاشه .
في سياق متصل أعلن رئيس الوفد وزير الداخلية الفرنسي السابق كلود جينت رغبة الشركة في تمويل مشروعات في السودان خلال العام المقبل (2018م) بتمويل يبدأ من (2 ) بليون دولار ويصل حتى (10) مليار دولار على ان تحدد حكومة السودان آليات التمويل وأولويات البلاد والمشروعات المطروحة للتمويل ، وقال أن الشركة تعمل في قطاع التمويل المالي والإستثمار في قطاعات النفط والغاز ،الزراعة والطاقات المتجددة على مستوى العالم ، واشار إلى الفرص المتاحة لجذب التمويل العالمي للسودان بعد رفع الحظر الاقتصادي عنه وخلوّه من المخاطر . وخلص اللقاء إلى تكوين فريق عمل برئاسة وزير الدولة بالمالية د. عبد الرحمن ضرار وعضوية وزارة الإستثمار وبنك السودان المركزي ، والخبير الوطني وزير الولة بالمالية الأسبق ، د. حسن احمد طه غرض تحديد المشروعات ذات الأولوية للحكومة والمجزية للتمويل.
بواسطة : hanadi
 0  0  38
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:34 الإثنين 18 ديسمبر 2017.