• ×

/ 17:35 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

الدعم السريع تنظم مهرجاناً للسلام والتعايش السلمي بجنوب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيالا: علي فضل المولى .
قال مسؤل التوجيه المعنوي بقوات الدعم السريع- رئيس اللجنة العليا لمهرجان السلام والتعايش السلمي بولاية جنوب دارفور الملازم اول الشيخ سعيد حسين ان الامن والسلام لا يمكن ان يتحققا عن طريق البندقية فقط وان هنالك بعض البرامج يمكن ان تساهم في تحقيق الامن والاستقرار من بينها الرياضية والثقافة.
وذكر الشيخ في المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق الضمان بنيالا اليوم( الخميس) حول مهرجان السلام والتعايش السلمي الذي تنظمه قوات الدعم السريع بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني ان قوات الدعم السريع اختارت مدينة نيالا لاستضافة المهرجان الذي ينطلق الاسبوع المقبل باعتبارها اول مدينة بدارفور تعافت امنيا .
وأوضح ان المهرجان يهدف الى تعزيز الاستقرار الامني بالولاية وتقوية النسيج الاجتماعي بها واحتفى باسهام المواطنين في تحقيق الامن والاستقرار وتوقع ان يسهم المهرجان في تعزيز مسيرة الامن والسلم الاجتماعي بالولاية ودعم جهود جمع السلاح.
واكد حسين ان قوات الدعم السريع بالاضافة لجهودها في بسط الامن قررت النزول الى المجتمع عن بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني من خلال شراكة تدعم تعزيز مسيرة الامن وتوقع ان يحدث المهرجان حراكا رياضيا ثقافيا كبيرا بولاية جنوب دارفور في الايام المقبلة وقطع بان نجاح المهرجان بجنوب دارفور يضمن استمراريته في جميع انحاء السودان.
وكشف عن تكوين لجنة عليا للمهرجان الذي ياتي برعاية قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو وتم التفاكر مع جميع الاطراف ذات الصلة بالمهرجان الرياضي الثقافي الذي تشارك فيه (١٢) منتخب ابرزها معسكرات (كلمة - عطاش- دريج - السلام- محلية نيالا جنوب - نيالا شمال - نيالا شرق - نيالا غرب - تلس- كاس) .
بدوره احتفى رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني في الولاية د. عبدالله عبدالرحمن بجهود قوات الدعم السريع في تحقيق الامن بدارفور ومحاربة الاتجار بالبشر والمخدرات .
ونبه إلي ان المهرجان سيلفت نظر الجميع لاسهامات قوات الدعم السريع في مجال الامن والاستقرار اضافة الى انه يبرز دور الرياضة والعمل الثقافي واثرهما على التعايش السلمي و قبول الاخر واكد استمرارية الشراكة بين الاتحاد الوطني للشباب السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من البرامج والمشروعات المتعلقة بتشغيل الشباب والانتاج والانتاجية اضافة لبرامج العفاف والطهر التي ينظمها الاتحاد بعيدا عن البطالة و المخدرات.
بواسطة : saeed
 0  0  69
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:35 الإثنين 18 ديسمبر 2017.