• ×

/ 15:47 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

إبادة 30 طناً من المواد الفاسدة بغرب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجنينة: عبد الله الصغيرون .
ابادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرعية ولاية غرب دارفور بالتعاون مع محلية الجنينة وشؤون المستهلك بالولاية اكثر من ثلاثين طناً من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية واخرى غير متطابقة للمواصفات ومقاييس الجودة وفقا للقانون السوداني بجانب مواد اخرى مخالفة لقانون الصيدلة والسموم تمت ضبطها في الاسواق في المحلية الجنينة.
واوضح معتمد محلية الجنينة محمد عبدالرحمن محمد احمد خلال حرق ه الكميات بمحرقة غرب المدينة ان المواد التي تمت ابادتها تشمل السلع التموينية منتهية الصلاحية بجانب كميات كبيرة من المشروبات الغازية والحلويات والسلعة المعلبة وبعض المواد السامة.
وقال ان المواد تم مصادرتها خلال الحملات الدورية التي تنفذها الهيئة مع الشركاء لمتابعة تواريخ الصلاحية والانتهاء باسواق المحلية وأكد حرص السلطات على تأمين المواد التي يحتاج اليها المستهلك وعدم السماح ببيع او شراء مواد تضر بصحة المواطن والاقتصاد المحلي والقومي.
وحيا معتمد محلية الجنينة جهود الهيئة السودانية للمواصفات ولجنة شؤون المستهلك لمتابعتهما اللصيقة لحركة بيع البضائع والسلع في المحلية وأكد جاهزية المؤسسات لانفاذ مهامها ومعاقبة من يزاولون الاتجار فيها من ضعاف النفوس .
من جانبه اوضح مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرعية غرب دارفور محمود على كوكو ان المواد التي تمت ابادتها تقدر قيمتها بمليون جنيه مشيرا الى انها تم تجميعها من الاسواق المختلفة والمتاجر في الاحياء بالمدينة بالتعاون مع الشركاء ولجنة شؤون المستهلك وجمعية حماية المستهلك بالولاية.
وكشف ان المواد التي تمت ابادتها تشمل بعض وحدات القياس والمعايرة التي لا تطابق الوحدات التي اعتمدتها الدولة كما انها غير مستوفية لمعايير الجودة في القياس والمعايرة.
واكد كوكو واستمرار المواصفات تنفيذ الحملات التفتيشية في مختلف مناطق الولاية لفرض الرقابة على السلع وتأمين السلامة للمستهلك وحمايته من المواد التي تضر بصحته او بالاقتصاد واشاد بوقفة الشركاء مع الهيئة التي اعلن انها ستكون ساندة للسلطات الرسمية في الولاية لتنفيذ استراتيجية الدولة تجاه المواصفات والمقاييس في الولاية
بواسطة : صلاح
 0  0  131
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:47 الإثنين 18 ديسمبر 2017.