• ×

/ 15:31 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

مطالبة بسن تشريعات رادعة لمهربي المعادن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :وصال بريقع .
طالب وزير المعادن البروفيسور هاشم على سالم بسن مواد قانونية جديدة رادعة في قانون التهريب تشمل تهريب وتخزين الذهب والمعادن الأخرى .
ونبه في تصريحات صحافية عقب إجتماع مجلس وزير المعادن اليوم ( الأربعاء) الى وجود قصور في قانون التهريب العام وقال انه لايجرم عملية التخزين للمعادن .
وشدد بروفيسور سالم على ضرورة الإهتمام بالتعدين في الأحجار الكريمة وتشجيع شركات الإستثمار للدخول في هذا المجال من خلال وضع الفوائد المجزية للأحجار الكريمة الموجودة في البلاد بحسب الترقيم وقال إن الاجتماع خلص الى ضرورة وضع لائحة حقيقية للتعامل مع الاحجار الكريمة وشبه الكريمة التي تنهض بإقتصاد البلاد بالاضافة الى وضع اللوائح التي يتم بموجبها منح تراخيص عمليات البيع والقطع والتشكيل والتصنيع وأقامة المعارض وإنشاء المعامل
من جهته كشف مدير شرطة المعادن اللواء"عثمان كباشي جمعة " عن خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لمكافحة تهريب وتخزين وتجارة الذهب شملت تأمين إنتاج الذهب ونقله من مناطق الإنتاج الى الأسواق المخصصة له .
وأكد اللواء"عثمان كباشى " أنه سيكون هناك إنتشاراً كاملاً لشرطة المعادن لإحكام السيطرة وضبط عمليات خروج ودخول الإنتاج مما يؤدي الى رفع القيمة الإقتصادية والمساهمة الفاعلة في عجلة الإقتصاد .
بواسطة : wisal
 0  0  53
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:31 الإثنين 18 ديسمبر 2017.