• ×

/ 15:39 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

النائب الأول يتعهد بترقية البيئة السياسة وتطهيرها من الممارسات الفاسدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم .
تعهد النائب الأول للرئيس السوداني – رئيس مجلس الوزراء الفريق اول ركن بكري حسن صالح بالإستمرار في إنفاذ برنامج إصلاح الدولة .
واعتبر خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة عمل الانتخابات والممارسشة السياسية في السودان صباح اليوم ( الإثنين) بقاعة الصداقة في الخرطوم ، اعتبر الورشة واحدة من المطلوبات المهمة لعملية الإصلاح الشامل الذي تنشده الدولة من أجل ترقية البيئة السياسة وتطهيرها من أدران الممارسات الفاسدة والأساليب التي تخالف روح القانون ونصه .
ووصف الورشة بانها مهمة وتمثل الخطوة الأولي نحو إجراء انتخابات ٢٠٢٠ التي تواثق الحوار الوطني فضلاً عن كونها الخطوة الأولي نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة شفافة وديمقراطية تشارك فيها كل أطراف العملية السياسية في البلاد .
وقال النائب الأول إن الورشة تفتح الحوار الموضوعي حول الإصلاح السياسي المنشود في ألاحزاب السياسية من حيث المفاهيم والأفكار والتكوين والممارسة ، وتساعد على تطوير قانون الأحزاب السياسية وتثري الساحة بالنقاش والحوار البناء
ووصف النائب الأول الإستعداد للإنتخابات ودراسة أشراطها والإتفاق علي قوانينها بأنه عملا لازما من اجل الوصول إلي السلطة ونبذ العنف والعمل المسلح في ميدان السياسة وقال إن السودان نفذ تجربة ديمقراطية واعدة نحتاج أن نعض عليها بالنواجذ وتلافي جوانبها السلبية بالدراسة والمراجعة والتقييم المستمر وزاد:" وهذا ما نرجوه من هذه الورشة البناءة وتوصياتها المنتظرة".
ورأى ان الاستعداد المبكر للانتخابات يؤكد إستمرار السودان في تحقيق الإصلاح السياسي بعزيمة قوية ورؤية ثاقبة وارداة وطنية صادقة ، وكرر الدعوة للقوى الوطنية للإنخراط في عملية الحوار السلمي والآليات والوسائل المدنية لبناء حياة سياسية مستقرة ومزدهرة بالمبادرات البناءة والأفكار الحية .
طالب صالح القوى المشككة في الحوار بحسم مواقفها نحو السلم والإستقرار وتنبذ العنف والعمل المسلح :"لا سيما وأننا ظللنا نجدد مرة بعد مرة وقف إطلاق النار الشامل قناعة منا بأن الحوار أجدي وبأن السودان يسع الجميع".
بواسطة : صلاح
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:39 الإثنين 18 ديسمبر 2017.