• ×

/ 15:36 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

عويشة يناشد التنظيمات النقابية إحياء برامج الوقف لمساعدة المحتاجين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم ناشد رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ولاية الخرطوم د. جابر ادريس عويشة التنظيمات النقابية بالولاية إحياء برنامج الوقف لمساعدة الفقراء والمساكين فضلاً عن كفالة الأيتام عبر اسهم مشروع الصناديق الوقفية للكفالة والذي تنظمه هيئة الأوقاف بالولاية لتسهيل وتبسيط شعيرة الوقف .

وطالب لدى مخاطبته الإحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي نظمه إتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم تحت شعار (إنك لعلى خلق عظيم) بمباني الاتحاد بالتركيز على الأعمال التي تقود السودان نحو تحقيق مشروعات الإنتاج والإنتاجية مؤكدا حرص الاتحاد على تحقيق مكاسب العمال حتى ينخرطوا لأداء الأعمال المنوطة بهم، مبيناً أن شريحة العمال تعد من أهم الشرائح الاجتماعية في ذات الوقت طالب بعمل وقف اليتيم حتى يذهب ريعه للأيتام على أن يعطى لجهة مؤتمنة قائلا: هذه واحدة من القضايا التي يجب أن يعمل فيها اتحاد نقابات العمال.

ودعا عويشة إلى ضرورة استغلال موسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لإحياء السنن والاقتداء بها وإحياء قيم الحق والدين .

ومن جانبه كشف رئيس اتحاد عمال ولاية الخرطوم الاستاذ هاشم التوم عبد الله عن طواف الاتحاد على التنظيمات النقابية بالولاية في الفترة القادمة؛ للوقوف على مشاكل ومشاريع وبرامج ومتابعة أعمال تلك التنظيمات، مؤكدا طرح فكرة وقف اليتيم لتلك التنظيمات .

و قال المهندس يوسف علي عبدالكريم رئيس اتحاد نقابات عمال السودان؛ إن الاتحاد لديه رؤية اقتصادية واجتماعية تجاه العمال، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي تذكيرا بفضل مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم وبالفتوحات الإسلامية، معلناً - في ذات الوقت - استنكاره لأي أعمال تخريبية أو عنف يصاحب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بجميع أنحاء الوطن، مناشدا بضرورة التمسك بهدي وقيم الرسول صلى الله عليه وسلم؛ لأنها الطريق الوحيد للصعود بالبلاد لآفاق أرحب وتحقق الرفاهية الاقتصادية للجميع.

من جهته؛ كشف الأستاذ موسى معاطي مدير هيئة الأوقاف ولاية الخرطوم عن وجود 70 الف يتيم؛ حسب احصائيات وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم؛ أغلبهم مكفولين عن طريق منظمات وهيئات وجزء بواسطة أفراد، مشيرا الى أن الهيئة بصدد تدشين مشروع الصناديق الوقفية لكفالة الأيتام عبر الأسهم في الثامن عشر من ديسمبر المقبل باعتباره عملا طوعيا خالصا لوجه الله تعالى .
بواسطة : maisoon
 0  0  18
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:36 الإثنين 18 ديسمبر 2017.