• ×

/ 15:45 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

الخارجية الأمريكية تحذر مواطني الولايات المتحدة من السفر إلى السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات أصدرت الخارجية الأمريكية الثلاثاء بلاغا يحذر فيه رعايا الولايات المتحدة من السفر إلى السعودية بسبب التهديدات االمستمرة من قبل جماعات إرهابية وخطر سقوط صواريخ باليستية من أراضي اليمن.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان نشر الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية أن "التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة في جميع أنحاء السعودية، بما في ذلك، في مدن كبيرة كالرياض وجدة والظهران، والهجمات يمكن أن تحدث دون سابق إنذار".

وأضافت أن "الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم داعش والجماعات المتحالفة معه، كانت استهدفت مصالح الحكومة السعودية والحكومات الغربية ومساجد ومواقع دينية أخرى (سنية وشيعية على حد سواء) والأماكن التي يتردد عليها مواطنو الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية".

وتابعت قائلة إن "العنف الناجم عن الصراع الدائر في اليمن يستمر في امتداده إلى داخل الأراضي السعودية"، مذكرة بأن "المتمردين أطلقوا، في العام الماضي، عددا من الصواريخ بعيدة المدى على السعودية وهي قادرة على الوصول إلى أطراف الرياض وجدة، إضافة إلى إعلانهم عن عزمهم على مواصلة ذلك".

وأشار البيان في السياق إلى استهداف الحوثيين مطار الملك خالد بالرياض بصاروخ باليستي في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما ذكرت الخارجية الأمريكية أن "القوات اليمنية تقصف بنيران المدفعية المدن السعودية على الحدود مع اليمن وتنفذ هجمات عبر الحدود على العسكريين السعوديين".

وأعلنت عن فرض حظر التنقل للموظفين الحكوميين وأسرهم على السفر إلى أي منطقة تقع على بعد 50 ميلا عن الحدود السعودية اليمنية، بما في ذلك جيزان ونجران.

وجاء في ختام البيان: "نتيجة لذلك، فإن قدرة البعثة الأمريكية على تقديم المساعدة القنصلية في هذه المنطقة محدودة، ولا ينبغي للمواطنين الأمريكيين السفر إليها".
بواسطة : seham
 0  0  24
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:45 الإثنين 18 ديسمبر 2017.