• ×

/ 17:33 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

مباحثات قضائية بين القضاء السوداني وقضاء دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم قام سعادة مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بزيارة إلى محاكم دبي يرافقه وفد قضائي رفيع، وذلك بدعوة من السيد طارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي.
وتأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية السلطة القضائية المنفتحة على الأنظمة القضائية العالمية لا سيما الدول العربية الشقيقة .
كما هدفت الزيارة للوقوف على تجربة محاكم دبي في مجالات التفتيش القضائي والتقاضي الذكي الذي تعتبر تجربة محاكم دبي تجربة رائدة فيه باستخدامها أحدث وسائل التقنية الإلكترونية في عملية التقاضي، اضافة الى مجال إدارة الجودة ورفع كفاءة القضاء حتى يكون ناجزا وعادلاً .
هذا وقد تم عقد جلسة مباحثات رسمية ترأسها من الجانب السوداني صاحب السعادة بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء ، ومن جانب قضاء دبي السيد طارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي بحضور السفير عبد العظيم الكاروري القنصل العام لسفارة السودان بدبي، واتفق الجانبان على تبادل الخبرات في مجالات العمل القضائي من خلال التواصل المستمر بين الجانبين .
هذا و قد قدم رئيس القضاء الدعوة للمدير العام لمحاكم دبي لزيارة السودان والتعرف على النظام القضائي في السودان .
من جانبه قدم المدير العام لمحاكم دبي الشكر لصاحب السعادة رئيس القضاء على تلبية الدعوة ووعد بأن يعمل على تطوير علاقة النظام القضائي في إمارة دبي مع قضاء السودان وصولاً للعلاقات المتطورة بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة .
كما أشاد بجهود القضاة السودانيين العاملين بمحاكم دبي وتميزهم خلال السنوات السابقة وأنهم عنوان للقضاة العدول العلماء.
بواسطة : seham
 0  0  40
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:33 الإثنين 18 ديسمبر 2017.