• ×

/ 17:32 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

النائب الأول يعلن عن اطلاق الدورة المدرسية

افتتح عدداً من المشاريع بكسلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح ــ اعلن عن انطلاقة مناشط الدورة المدرسية القومية السابعة والعشرين التي تستضيفها ولاية كسلا هذا العام تحت شعار(يلا نعمل للوطن ) في القترة من الثامن عشر من الشهر الجاري وحت الثلاثين منه .
وقال بكري لدى مخاطبته باستاد كسلا مهرجان افتتاح الدورة المدرسية بحضور اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية و آسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم العام الى جانب وزراء ديوان الحكم الاتحادي والشباب والرياضة والثقافة ووالي ولاية كسلا آدم جماع آدم واعضاء حكومة الولاية وولاة ولايات القضارف ــ البحر الاحمرــ نهر النيل النيل ــ الابيض ــ وسط دافور وقيادات العمل التنفيذي والتربوي على مستوى المركز والولايات ــ قال إن الدورات المدرسية اصبحت جزءاً من كيان اهل السودان وتاريخه ومعلما من معالم البلاد التي يعتز بها ومعينا للمواهب وسانحة للتنافس والتلاقي والتعارف الذي يضيف معاني الوحدة .
وعبر النائب الاول للرئيس عن تقديره للمعلمين والمعلمات مشاعل النور وجهودهم المبذولة وبذلهم المقدم لاشاعة العلم والمعرفة في كافة ارجاء البلاد الى جانب وزارة التربية والتعليم التي جعلت منها الدولة راعية لمثل هذه المناشط .
وقال إن شعار الدورة المدرسية (يلا نعمل للوطن) يحمل معاني بناء الوطن وان الانشطة الخاصة بالدورة المدرسية في المجالات المختلفة تؤكد ان الوطن مؤسس على الطهر والنقاء .
وأمن الفريق اول ركن بكري في هذا الصدد على دور الطلاب باعتبارهم قادة المستقبل وبناء سودان مزدهر شامخ مساهم في ركب الحضارة والخير .
واشار الى ان ولاية كسلا ضربت المثل في وحدة اهلها وتجانسهم والتزامهم الى جانب تبرعاتهم لدعم الدورة المدرسية، مضيفاً ايضا ان الولاية قدمت نموذجا في العمل الصادق، معددا الإنجازات والمشروعات التي قامت بها حكومة الولاية الدالة على الجهد والتخطيط المحكم والتي شملت استاد البشير وتاهيل الاستاد القديم والمسبح الاولمبي، محييا في هذا الصدد مجموعة صانعات الغد على إنجازهم للعمل علاوة على قيام مسرح تاجوج الذي يقف شامخا مما يؤكد اهتمام الدولة بثقافة الانسان، معربا عن تقديره لجهاز الامن والمخابرات الوطني في دعم المسرح الذي تم تشييده بمواصفات عالمية بالاضافة لقيام مشروعات الطرق وكورنيش القاش وافتتاح مشروعات وخدمات على مستوى المحليات.
وتناول النائب الاول لرئيس الجمهورية إسهامات عددٍ من الاسماء والرموز الكسلاوية التي قدمت عطاءها في مجالات الحركة الثقافية والفنية.


افتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بحضور العديد من القيادات الاتحادية وبالولايات، عدداً من المشاريع بولاية كسلا والتي تم تنفيذها استعداداً للدورة المدرسية القومية رقم "27" التي انطلقت السبت.


وتضمن برنامج الافتتاح بكسلا إستاد البشير الأولمبي للناشئين الذي تم تشييده لتحريك النشاط الرياضي بالضفة الغربية لمدينة كسلا، وشهد الإستاد عمليات نفير بمبادرة شاركت فيها مختلف محليات الولاية، بجانب القطاعات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الشبابية والطلابية والمرأة والقطاعات الحرفية والعاملة.


كما افتتح مسرح تاجوج الجديد والذي يعد من ضمن أكبر المسارح على مستوى السودان تم تصميمه على أحدث طراز والمواصفات المطلوبة للمسارح من حيث الطاقة الاستيعابية للجمهور التي تصل إلى خمسة آلاف متفرج، إلى جانب غرف التحكم والصوت والإضاءة.
إلى ذلك، افتتح النائب الأول المسبح الأولمبي بكورنيش القاش على الجسر الغربي، ويمثل افتتاح المسبح إضافة كبيرة لتجديد نشاط السباحة بالولاية خاصة على مستوى الناشئين.


وفي جانب التعليم، افتتح النائب الأول مدرستي م. إبراهيم محمود حامد الثانوية بنات بحيي مكرام، والمناضل محمد جبارة العوض بحي الحلنقة شمال مربع (10) بالضفة الشرقية لمحلية كسلا، ويجيء افتتاح المدرستين من ضمن أربع مدارس ثانوية جديدة تم تشييدها بمحلية كسلا بالضفتين الشرقية والغربية.


وفي مجال الطرق، افتتح النائب الأول للرئيس طريق مكرام الذي يجيء ضمن خطة تنفيذ الطرق داخل أحياء مدينة كسلا بطول عشرة كيلومترات ونصف الكيلو متر بتنفيذ عبر الشركة الثلاثية للإنشاءات حسب الاتفاق الموقع بين الشركة والهيئة القومية للطرق والجسور والتي تشمل أيضاً تأهيل وصيانة عدد من الطرق الداخلية بطول 30 كيلو متراً.
بواسطة : seham
 0  0  44
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:32 الإثنين 18 ديسمبر 2017.