• ×

/ 17:41 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

رئيس الجمهورية : رغبة الجماهير ومطالبها اوامر واجبة التنفيذ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ان رغبة الجماهير ومطالبها اوامر واجبة التنفيذ للحكومة.

وقال لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنطقة ديم المشايخه -جنوب الجزيرة - إن معيار نجاح السياسي هو رضا الجماهير. وزاد ان الهدف من الحكومة هو خدمة المواطنين وتوفير الخدمات لهم في كافة المجالات.

وجدد رئيس الجمهورية استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لصالح المواطنين، ممتدحا جماهير المنطقة وتماسكهم وحيا ولاية الجزيرة التي شكلت بوتقة للسودانيين.

وتسلم رئيس الجمهورية درع ووثيقة عهد وميثاق من مواطني المنطقة تؤكد ترشيحهم له لدوره رئاسية جديدة في 2020 م.
كما وجه سيادته وزارة الري والموارد الكهربائية بوضع دراسة متكاملة حول امكانية اقامة مشاريع ري متكاملة بهضبة المناقل.

و خاطب السيد رئيس الجمهورية اليوم لقاءاً جماهيرياً بمنطقة الطليحات -محلية جنوب الجزيرة- عقب افتتاح مستشفى الطليحات الذي شيدته مؤسسة سند الخيرية.

وافتتح رئيس الجمهورية ايضا خلال زيارته لمحلية جنوب الجزيرة عددا من المشروعات الخدمية شملت طرق ام مرحي -ود النعيم، وطريق القرشي - معتوق كما افتتح خلال زيارته للمنطقة استاد ومدرسة 24 القرشي الثانوية النموذجية.

وفي محلية المناقل افتتح الرئيس البشير كليات جامعة المناقل واستاد الشباب. وفي منطقة الكريمت افتتح السيد رئيس الجمهورية طريق الكريمت وادي صلاة الجمعة بمسجد المنطقة.
الي ذلك وجه رئيس الجمهورية معالجة مشكلة مياه الكريمت بانشاء محطة تنقية مياه مدمجة.
ووجه لدي مخاطبته المصلين بمسجد الكريمت عقب صلاة الجمعة بانشاء مستشفى مرجعي يقدم الخدمات لكل قري المنطقة. بالاضافة الى انشاء مدرسة ثانوية للبنين.
افتتح المشير عمر حسن أحمد البشير اليوم بمحلية القرشي بولاية الجزيرة طريق 24 القرشي _ معتوق بطول 34 كلم وبكلفة 320 مليون جنيه

كما افتتح سيادته مدرسة 24 القرشي الثانوية النموذجية بكلفة 9.7 ملايين جنيه بتمويل ولائي بواسطة شركة المنتصر للتشييد إضافة لإستاد مدينة 24 القرشي بتكلفة 9.3 ملايين جنيه بتمويل ولائي بواسطة شركة المنتصر للتششيد .
كما دشن رئيس الجمهورية إستاد الشباب بمدينة المناقل بكلفة 7.6 مليون جنيه بتمويل ولائي بواسطة شركة المنتصر للتشييد وطريق الكريمت _ المناقل بطول 6 كلم وكلفة 31.2 مليون جنيه بتمويل ولائي وتنفيذ هيئة الطرق والجسور إضافة لمباني جامعة المناقل ..قطع المشير عمر حسن أحمد رئيس الجمهورية خلال مخاطبته جماهير محلية المناقل إن مشروعات خدمية كبيرة في طريقها لمحلية المناقل وراهن على أن جامعة المناقل التي تم تدشينها اليوم ستكون في مصاف الجامعات السودانية .

وأكد د. محمد طاهر ايلا والي الجزيرة أن المشير البشير يعتبر هو الضامن لامن السودان ووحدته واستقراره ما جعل مطالب كل أهل الولاية تنصب على ترشيحه لدورة رئاسية جديدة يستكمل من خلالها النهضة ويعمل على تعزيز استقرار البلاد.


وفي وقت سابق من يوم الخميس أعلن رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، رفع حالة الطوارئ التي فرضها الأسبوع الماضي على ولاية الجزيرة. وقال البشير في خطاب جماهيري أمام مواطني الولاية، "الأوضاع التي دفعت لإصدار المرسوم الجمهوري انتفت الآن" وأكد دعمه لوالي ولاية الجزيرة.


وأضاف البشير في خطابه خلال افتتاح مهرجان السياحة والتسوق الثالث بمدينة ودمدني، الخميس "بعض القيادات بولاية الجزيرة دخلت في صراعات لا علاقة للمواطن بها"، واستدرك "ما جبنا والي إلا واختلفوا حولو وعطلوه عن عمله".


وقال واصفاً خلافات القيادات السياسية بالولاية "صبرنا عليهم وأوصيناهم بتجاوز الخلافات وأرسلنا لهم الوفود، لكن كل ذلك لم يحقق نتيجة ما دفعنا لفرض حالة الطوارئ وحل المجلس التشريعي".


ومضى قائلاً" الجزيرة لا تستحق فرض الطوارئ لكن الدستور حتم ذلك".
بواسطة : seham
 0  0  26
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:41 الإثنين 18 ديسمبر 2017.