• ×

/ 07:15 , الأحد 27 مايو 2018

التعليقات ( 0 )

الاتحاد الاروبي : هناك ارادة مشتركة مع السودان لتسخير الإمكانيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم قال سفير الإتحاد الأوروبي في السودان إن هناك ارادة مشتركة مع السودان لتسخير الإمكانيات والتبادل مع الجامعات وتعزيز القدرات .
وهنأ السفير جان ميشيل دوموند السودان برفع العقوبات الإقتصادية ، مؤكدا أن ذلك يتيح له الفرصة لبناء السلام والإستقرار في إقليم دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ، فضلا عن التطور في جانب الديمقراطية وحقوق الإنسان .
جاء ذلك خلال حديثه اليوم في منتدى الآداب بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم بعنوان العلاقات السودانية الأوروبية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .
وأشارإلي المنح التي قدمها الإتحاد الأوروبي للسودان منذ العام 2014م ،والمتمثلة في برنامج الغذاء لشرق السودان وولايات دارفور الخمس وباقي ولايات السودان خاصة في مجال التعليم ، مشيرا إلى أن هناك منحا للماجستير المشترك تقدم للجامعات الإفريقية ، حيث استفاد منها أكثر من 9 ألف طالب وطالبة ، مبينا أن التقدم لها يكون بشكل مباشر ، للطلبة وكذلك للأساتذة مؤكدا امكانية استفادة السودان منها في كافة المجالات خاصة مجال التوثيق والتدريب وتعزيز القدرات وغيرها و مجال الزراعة والتنمية والطب والتربية ، من خلال الإعتراف التبادلي بين الجامعات الأوروبية والإفريقية .
بواسطة : seham
 0  0  141
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 07:15 الأحد 27 مايو 2018.