• ×

/ 20:49 , السبت 18 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

البشير يوجه الصحة بتقديم العون الطبى للجرجي الصومالين الذين تم نقلهم الى الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم وجه المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية وزارة الصحة ولاية الخرطوم بتقديم العون الطبي والجرحى للاشقاء الصوماليين والبالغ عددهم 82 مريض والذين تم نقلهم عبر الناقل القطري الي الخرطوم وتم توزيعهم علي مستشفيات الولاية العامة والخاصة.
واعلن بروفيسور مأمون محمد علي حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم عن نجاح وزارة الصحة ولاية الخرطوم في تقديم العلاج للجرحى اليمنيين والبالغ عددهم 300 مريض في الفترة السابقة .
واشار حميدة الي ان الانفجار الحادث في مقدشيو من جراء الصاعقه والتي اصابت عدد من المواطنين الأبرياء وراح ضحيه هذا الحادث مايقارب ال200شخص وتم نقل الجرحي الصوماليين علي دفعتين 28شخص ومماثل لهم مرافقين والوفد الثاني مكون من 54 مماثل لهم مرافقين وأشار حميدة الي وفاة شخص واحد من الوفد الثاني البالغ 54 .
ولفت حميدة الي ان التوسع الحادث في المواعين الصحية الذي تم في الفترة الماضية هيأ الولاية لاستقبال الجرحي ورحب حميدة بمبادرة المستشفيات الخاصة في استقبال الجرحى الصوماليين
واعلن حميدة الي ان معظم الجرحى الصوماليين اصابتهم عميقة ودقيقة وتحتاج الي جراحات العظام والتجميل و25% من العمليات تحتاج الي تمريض 'وعلاجات متخصصة ،مضيفا ان مستشفي ابراهيم مالك به11 تخصص في مجال العظام تشمل الرقبه والكاحل والترقوة واستبدال المفاصل مع وجود الكودار المؤهلة.
واكد حميدة ان تجربة الولاية في استقبال الجرحي رسخت لتكوين صورة ذهنية جيدة عن الخدمات الصحة في ولاية الخرطوم لاسيما ان كلية كتنشر من اقدم الجامعات في القارة الأفريقية قد يفسح المجال للبلاد لتقديم سياحة علاجية في الفترة القادمة .خاصة وان البلاد قدمت التدريب والتأهيل لعدد من الدول الأفريقية المجاورة هذا بدوره يحمل البلاد مسئولية عظمي في تقديم خدمات صحية متميزة.
بواسطة : seham
 0  0  20
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:49 السبت 18 نوفمبر 2017.