• ×

/ 20:21 , السبت 18 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

والي الخرطوم يختتم زيارته لأندونسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم اتفقت ولاية الخرطوم مع محافظة جاوة الاندونيسية على تكوين آلية مشتركة لتنفيذ الاتفاقيات التى وقعها الجانبان خلال زيارة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين لدولة أندونيسيا على
رأس وفد ضم كل من وزير الصناعة والإستثمار المهندس عبد الله أحمد حمد ووزير الثقافة والإعلام د. محمد يوسف الدقير وأمين عام الحكومة محمد مصطفى محمد قسم الله.
وقال وزير الثقافة والاعلام دكتور الدقير ان المذكرة هدفت إلى التعاون في مجالات التعليم والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وتطوير العلوم والتكنولوجيا والتجارة والإستثمار والثقافة والفنون وتطوير المعارف والإدارة الحكومية .
فيما أكّد والي الخرطوم أنّ الهدف من التواصل الأخير مع إندونيسيا يأتي إتساقاً مع مساعي الولاية لإيجاد شُركاء لهم تجربة وخبرة للإسهام في تنفيذ خُطة الولاية الإستراتيجية ومصفوفة المشاريع المتعلقة بهذه الخُطة في جانب زيادة الإنتاج وتطوير الصناعة خاصة وأن اندونيسيا لها تجربة ثرة في مجال الصناعات الصغيرة .
كما شارك والي الخرطوم كضيف رئيسي في الملتقى الاقتصادي بين اندونيسيا ودول الشرق الاوسط بحضور ممثلين لعدد من دول الشرق الاوسط قدمت من خلاله اندونيسيا تجربتها في مجال الاستثمار كما حضر والي الخرطوم المعرض التجاري الذي افتتحه رئيس جمهورية اندونيسيا بغرض التعرف على الصناعات الجلدية والغابية في اندونيسيا كما زار الوالي والوفد المرافق له اكاديمية الادارة التابعة لوزارة الداخلية وقدم محاضرة تعريفية عن السودان ومجالات الاستثمار والتعاون في ولاية الخرطوم خاصة وان الزيارة قد تمت في أجواء ملائمة بعد رفع العقوبات عن السودان مما شجع المستثمرين على ابداء الرغبة لزيارة السودان .
كما زار والي الخرطوم مقر مؤتمر دول عدم الانحياز في مدينة باندونق الذي انعقد في ابريل من العام ١٩٥٩م وشارك فيه السودان بوفد برئاسة الزعيم اسماعيل الازهري وحدثت فيه القصة الشهيرة حينما كتب الازهري على منديل ابيض اسم السودان ووضعه وسط اعلام الدول المشاركة قبل ان ينال السودان استقلاله وتقديرا لهذا الصنيع تم وضع هذا المنديل ضمن مقتنيات متحف باندونق .
كذلك التقى والي الخرطوم بمقر اقامة السفير السوداني بجاكارتا بالجالية السودانية الموجودة هناك والتي تتمتع بحفاوة كبيرة من الشعب الاندونيسي وذلك تقديرا للداعية السوداني احمد سوركتي الذي قام بنشر الاسلام في اندونيسيا قبل سنوات عديدة
بواسطة : maisoon
 0  0  59
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:21 السبت 18 نوفمبر 2017.