• ×

/ 22:26 , الأحد 17 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

الزكاة تجمع 3 مليار جنيه بـ2,500 عامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
قال نائب الأمين العام لديوان الزكاة في السودان – مدير المصارف الدكتور بلة الصادق إن الديوان نجح في جباية 3مليار جنيه بقوة عاملة تبلغ 2,500 عامل.
وأكد خلال مخاطبته إحتفالات المعهد لاعالي لعلوم الزكاة بتخريج 109 دارس من الضباط الإداريين بولاية شمال كردفان في الدورة المتخصصة بعلوم الزكاة وتطبيقاتها ، أكد ان المتخرجين سيشكلون إضافة حقيقة للقوة العاملة في الزكاة بشقيها الرسمي المتمثل في عمال الزكاة والشعبي المتمثل في لجان الزكاة القاعدية.
بدوره أقر امين ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان آدم بشر بمواجهة الديوان لمشاكل كثيرة في الميدان بقوله:" هناك ناس لايريدون الإسلام والإنقاذ وينكرون فضل الزكاة" ودعا الدارسين من الضباط الإداريين للعمل على تحسين هذه المفاهيم الخاطئة حول الفريضة وزاد بقوله:"نريد منكم إسناداً واضحاً للزكاة لاسيما وان نسبة الفقر بالولاية تصل لـ56%.
وفي سياق متصل وصف المدير العام لمعهد علوم الزكاة البروفيسور عبد المنعم محمد علي الدورة بانها متميزة لانها ركزت على المفاهيم الاصيلة لخدمة الناس ودعا للتكامل بين الزكاة والضباط الإداريين.
ولفت إلي وعاء الزكاة في السودان بلغ 55% وقال ان المعهد يخطط للوصول إلي نسبة في الوعاء تتراوح ما بين 70 إلي 80%.
وفي سياق متصل باهى وزير الشؤون الإجتماعية بشمال كردفان المرضي الصديق بالدفعة المتخرجة من الضباط الإداريين ووصفهم بأنه 109 عامل بيد ديوان الزكاة لاداء الفريضة .
وقال مخاطباً المتخرجين :" من يرفض اداء الزكاة عاملوه بالتى هي اسوأ لان الزكاة أمر دين ".
بواسطة : صلاح
 0  0  74
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:26 الأحد 17 ديسمبر 2017.