• ×

/ 20:22 , السبت 18 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

الزكاة بشمال دارفور تشرع في إعداد موازنة العام المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الفاشر : كيم شرعت امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور في اعداد مقترحات موازنة العام 2018 م للمكاتب المتخصصة والمحليات وذلك بناء على موجهات الامانة العامة لديوان الزكاة الاتحادية.
واكد امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد جبارة ان اعداد مقترحات موازنة العام 2018 م يجيء في ظل المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها البلاد .
وقال - في تصريح لـ(سونا) - إن تلك المتغييرات تضع الديوان أمام تحدٍّ متزايد يقضي بإحداث زيادة في الجباية (الموارد) لمقابلة الأعباء الجديدة التى لم تكن موجودة في الفترات السابقة ولعدد من السنوات. مشيرا إلى ضرورة أن تأتي موجهات العام القادم وفق منهجية واضحة تسهم في إعداد مقترحات واقعية تعبر عن واقع واجبات المؤسسة من حيث تحصيل الموارد وصرفها مع مراجعة معايير القياس التي تقييم متطلبات تحقق الجودة وذلك بتفعيل وترشيد الصرف الإداري .
وأضاف جبارة أن موازنة ديوان الزكاة للعام القادم تستند على عدة مرجعيات تشمل القوانين واللوائح والمنشورات والمراشد، وقرارات وموجهات المجلس الأعلى لأمناء الزكاة، بجانب البرنامج الخماسي للدولة 2016 م و2020م والأداء الفعلي للأعوام السابقة (2014-2017م). كاشفا عن ان الموازنة تهدف إلى تطبيق فريضة الزكاة بما يحقق طهارة في المال وتزكية النفس. وتاكيد وترسيخ مفهوم ولاية الدولة علي الزكاة فضلا عن جباية وادارة توزيع الزكاة بما يحقق العدل والتراحم والتكافل .
وجدد جبارة حرص الديوان علي استهداف الاوعية الزكوية الاقل نموا (وعاء الانعام والمهن الحرة) مع تحديث وتطوير وسائل واليات الجباية من المنبع تقليلا للتكلفة الادارية بجانب التركيز علي برامج الدعم المباشر عبر لجان الزكاة القاعدية مع مراجعة كافة المشروعات القائمة ومدي جدواها الاقتصادية والعائد المحقق من ورائها للمستفيدين علاوة على الاعلاء من شان البرامج الدعوية والاعلامية بما يواكب التطور المنشود في الجباية والمصارف وخطاب الزكاة بما يفي استحقاقات التجاوب المجتمعي مع الاهداف الكلية.
بواسطة : maisoon
 0  0  28
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:22 السبت 18 نوفمبر 2017.