• ×

/ 20:44 , السبت 18 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

التجارة : الشراكة بين السودان وتركيا تفتح الباب امام السودان لدخول الاسواق الاُوربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم أكدت وزارة التجارة أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين السودان وتركيا ستمكن السودان من الاستفادة من الخبرات والتقنية التركية في كثير من المجالات كما انها ستمكن السودان للنفاذ للأسواق الأوربية.
جاء ذلك في السمنار الذى نظمته وزارة التجارة مساء امس بفندق كورنثيا بهدف تنوير القطاع الخاص باتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين السودان وتركيا وآفاق التعاون المشترك، بحضور عدد من وزراء القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص.
وأكد وزير الدولة بالتجارة الصادق محمد على حسب الرسول لدى استعراضه مراحل اتفاقية الشراكة السودانية التركية أهمية الاتفاقية في دفع التعاون السوداني التركي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين خاصة بعد رفع العقوبات الامريكية عن السودان ، مثمنا دور القطاع الخاص السوداني في التعايش مع الحظر الاقتصادي ومساهمته في تدفق الاموال للسودان طوال هذه الفترة.
و قال ان الاتفاقية حوت العديد من مشروعات التعاون المشترك في مجال الزراعة والثروة الحيوانية بالإضافة الى الاستفادة من المعدات الزراعية واستيراد التكنلوجيا ، كما انها تفتح المجال للعديد من المشروعات الاستثمارية التركية في السودان ، بجانب امكانية الاستفادة من تركيا لنفاذ السودان للسوق العالمي.
وأوضح الوزير أن الاتفاقية تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في الإطار الفني ، حيث تم الاتفاق على 39 بندا خلال ثلاث جولات ، كاشفا أن الجولة الرابعة ستكون في نوفمبر المقبل ، وتوقع التوقيع النهائي عليها من قبل الوزراء في هذه الجولة. مشيرا إلى إنه بدأت المشاورات حولها في العام 2014م، وأبأن انها تغطي كثيرا من القطاعات التجارية والزراعية والثروة الحيوانية وغيرها.
بواسطة : maisoon
 0  0  50
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:44 السبت 18 نوفمبر 2017.