• ×

/ 20:41 , السبت 18 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

السودان يوجه أجهزته الأمنية بتقديم المبادرات بلا تحفظ نحو العمل الإفريقي المشترك

السكرتير التنفيذي للسيسا: مؤتمر الخرطوم ضرب رقماً قياسياً في مستوى تمثيل القادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله : كاميرا: خالد عبد العزيز .
كشف نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن عن توجيهات دفعت بهاقيادة الحكومة لأجهزتها الأمنية بتقديم مبادرات بدون أية تحفظات نحو العمل الإفريقي المشترك.
وأكد عبد الرحمن خلال مخاطبته الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع عشر للجنة اجهزة الامن والمخابرات الافريقية(السيسا) مساء اليوم ( الجمعة) انه لانصير لتحقيق الاستقرار في إفريقيا إلا تعاون ابنائها وقال إن السودان يتطلع لتكوين الولايات المتحدة الإفريقية .
وانتقد نائب الرئيس السوداني بشدة الإرهاب ووصفه بأنه آفة العصر في عالم اليوم وانه ليس له له وطن او دين او حدود ومكان وطالب بالتوحد وتعزيز الجهود لمكافحته .
ونبه إلي أن المجتمعات الإفريقية تعظم الحوار والتسامح وقال إن السودان رغم معاناته من الحركات السالبة إلا انه سيظل ىداعماً للعمل الإفريقي من أجل الأمن والإستقرار.
ووصف عبد الرحمن المؤتمر الرابع عشر للسيسا بأنه مهم واستراتيجي وعكف على تشخيص وبحث قضايا مهمة وفق منهج علمي وبدقة اسهمت في توضيح الرؤى حول كيفية تحقيق الشراكة الاستراتيجية الفاعلة لمكافحة الإرهاب وتحقيق الإستقرار السياسي في افريقيا.
إلي ذلك تعهد المؤتمر الرابع عشر للجنة اجهزة الامن والمخابرات الافريقية(السيسا) بإنفاذ توصيات ورش العمل التى انعقدت في كل من الخرطوم، كيجالي وجنوب افريقيا بالكامل حتى تتمكن السيسا من لعب دور فاعل في إنفاذ خارطة طريق مفوضية الإتحاد الافريقي وجعل افريقيا خالية من الاسلحة بحلول العام2020م.
ودعت توصيات المؤتمر التي تلاها السكرتير التنفيذي للسيسا شيمليس سيمالي في الجلسة الختامية للمؤتمر لتعزيز الثقة بين الدول الاعضاء وتبادل المعلومات لمواجهة الارهاب ودعا الدول الأعضاء لتبادل المعلومات حول القضايا التى تشكل تهديداً للسلم والأمن في القارة
واكد المؤتمر دعمه وتضامنه مع الدول الاخري التي تسعي للسلام في افريقيا
واقر المؤتمر بالتحديات التى تواجه الدول الافريقية وحث على التعاون من أجل محاربة المهددات.
واحتفى السكرتير التنفيذي للسيسا شيملس سيمالي بمؤتمر السيسا الرابع عشر وقال انه كان متميزاً في اعداد قادة الاجهزة الأمنية والاستخبارية بافريقيا ومستوى التمثيل وضرب رقماً قياسياً
ووافق المؤتمر على طلب تقدمت به دولة نامبيا لاستضافة المؤتمر الخامس عشر العام المقبل كما وافق على استضافة نيجيريا للمؤتمر السادس عشر في العام 2019م.
بواسطة : صلاح
 0  0  47
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:41 السبت 18 نوفمبر 2017.