• ×

/ 22:20 , الأحد 17 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

والي الخرطوم يدشن إنتاج مزارع الأسماك بسندس الزراعي

والي الخرطوم يدشن إنتاج مزارع الأسماك بسندس الزراعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن - عدسة : عبد الرحمن أكرم دشن والي وﻻية الخرطوم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين صباح اليوم الموسم الخامس ﻻنتاج مزارع اﻻسماك بمشروع سندس الزراعي والذي يستهدف إنتاج مليون طن من اﻻسماك سنويا وعرضها عبر منافذ البيع المتخصثة بغرض محاربة الوسطاء وإرتفاع الأسعار.
من جانبه قال د. عبد السميع حيدر مدير هيئة تنمية الصناعات الصغيرة في تصريحات صحفية بموقع المشروع ان المزارع المتكاملة لإنتاج الأسماك بمشروع سندس تعد اكبر مشروع للاستزراع بالبلاد وتقوم على مساحة 70 فدان بمسطح مائي يبلغ 50 فدان وقد بدأ العمل به في العام 2014 بشراكة بين الهيئة ومشروع سندس بغرض زراعة اسماك البلطي والقرموط وتحسين نوعية المياه الواصلة للاراضي الزراعية.

وإستطرد مدير هيئة الصناعات الصغيرة قائلا ان الإستزراع يستهدف إمداد ولاية الخرطوم بالف طن سنويا من الاسماك وقد وجه الوالي بزيادة رقعة مساحة الإستزراع إلى 500 فدان والإستفادة من اراضي محلية شرق النيل.

وقال حيدر ان المشروع صادف في بدايته عدة تحديات تمت حلحلتها على رأسها الخبرة الطويلة لإنتاج كميات هائلة في هذا المجال بجانب إنتشار الوسطاء مشيرا إلى إقتتاح عدد من المنافذ لبيع السمك المجمد باسعار التكلفة والسعي لفتح منافذ لبيع الاسماك الحية بجانب خدمة التوصيل للمنازل حسب الطلب.
بواسطة : maisoon
 0  0  349
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:20 الأحد 17 ديسمبر 2017.