• ×

/ 17:28 , الخميس 19 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

حسبو : 60 ألف عربة دخلت البلاد بطرق غير مشروعة

لدي زيارته شرق دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم اكد نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح ونزع العربات غير المقننة بولايات دارفور حسبو محمد عبدالرحمن الجمعة خلال اجتماع حكومة واعضاء المجلس التشريعي بشرق دارفور اكد علي ضرورة العمل من أجل السلام والاستقرار ومضي الدولة في تنفيذ مشروع الحوار الوطني والمجتمعي .
ووأضح حسبو ان عملية انتشار السلاح أصبحت مهددا للأمن القومي بجانب العربات غير المقننة وقال " ان هنالك عربات مرصودة ومسجلة لدي البوليس الدولي موكدا ان السودان دولة ذات سيادة لابد من أن يتعاون في محاربة هذه الظواهر وان ظاهرة العربات غير المقننة ضارة للأمن والاقتصاد القومي ، وأن هنالك 60 ألف عربة دخلت البلاد بطرق غير مشروعة وغير مقننة لم تدخل عملية الجمارك والضرائب وقال ان الدوله ماضيه في عملية حفظ الأمن والإستقرار في شرق دارفور التي شهدت عدم الإستقرار في اوقات سابقة " .
ووجه حسبو بجمع السلاح من القوات النظامية ووضعه افي المخازن على أن لايخرج إلا في الحالات الطارئة والضرورية وقفل كل المعابر في السودان تحسباً لمنع دخول السلاح والعربات غير المقننة او الهروب بها لاي دولة مجاورة .
ودع حسبو الي وقف عملية الفزع الأهلي وأمر العمد والشراتي والنظار والسلاطين بتسليم المتفلتين للأجهزة العدلية وضرورة إحترام رجل الشرطة ورجال الادارة الاهلية لإعادة هيبة الدولة ، مشددا على ان تقوم حكومة الولاية والاجهزة الامنية والعدليه بممارسة مهامها في تنفيذ مشروع جمع السلاح ونزع العربات غير المقننة .
وطالب سيادته المجلس التشريعي بولاية شرق دارفور بعقد إجتماع طارئ للمجلس للتنوير بانزال موجهات الدولة الرامية لتنفيذ القرارات في كل المحليات ووجه الأجهزة الأمنية من الشرطة والإستخبارات والأامن بإعداد قائمة بأسماء المجرمين في المجتمع .
بواسطة : seham
 0  0  55
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:28 الخميس 19 أكتوبر 2017.