• ×

/ 13:02 , الأربعاء 23 أغسطس 2017

التعليقات ( 0 )

تعيين جنرال كيني رئيسا لبعثة اليوناميد بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الفاشر . وجدان ابوقرون .
أعلن كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد اليوم تعيين الفريق ليونارد ميريوكي أنقوندي الكيني الجنسية قائداً لقوات العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والامم المتحدة في دارفور (اليوناميد) خلفاً للفريق فرانك موشيو كمانزي (الرواندي الجنسية) حيث أعرب الامين العام عن امتنانه للأخير لتفانيه وقيادته الفعَّالة كقائد للمكون العسكري باليوناميد.

يشغل الفريق أنقوندي حالياً منصب قائد كلية الدفاع الوطني وهو منصب ظل يشغله منذ العام 2016. يتمتع الفريق أنقوندي بسجل متميز مع قوات الدفاع الكينية أمتد لأكثر من 39 عاماً، بما في ذلك قائداً للجيش الكيني خلال الفترة ( 2015-2016) وقائداً للقيادة الغربية والشرقية وكبير المعلمين بكلية أركان الدفاع وقائد فرقة وقائد مدرسة المشاة. شغل كذلك منصب قائد قوات بعثة الامم المتحدة في ليبريا ( 2012) وقائد الكتيبة الكينية في بعثة الامم المتحدة في سيراليون كما عمل ضمن فريق الامم المتحدة للمساعدة الانتقالية في ناميبيا (1990).

تخرج الفريق أنقوندي في كلية الدفاع الوطني وكلية الاركان الكينيتين ويحمل درجة البكالوريوس في العلوم الانسانية والاجتماعية من جامعة جنوب أفريقيا وهو الآن بصدد الحصول على درجة الماجستير في الدراسات الدولية من جامعة نيروبي. الفريق أنقوندي من مواليد العام 1959 وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال.
بواسطة : seham
 0  0  39
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 13:02 الأربعاء 23 أغسطس 2017.