• ×

/ 17:31 , الخميس 19 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

الدوري الإنجليزي.. موسم ملتهب قبل بدايته!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/2018، الذي يتوقع له الكثيرون بأنه سيكون الأفضل نظراً لترشيح أكثر من فريق لحصد البريمير ليج هذا العام.

وكان الموسم الماضي قد انتهى بفوز تشيلسي باللقب بعد صراع مع توتنهام هوتسبور، وشهدت هذه البطولة غياب فريق آرسنال عن المراكز الأربعة الأولى لأول مرة منذ سنوات عديدة.

الموسم الماضي أعطى لنا مؤشر للشكل الذي سيسير عليه الموسم الجديد، في ظل عودة مانشستر يونايتد للظهور على الساحة من جديد وثبات مستوى تشيلسي، وتطور مانشستر سيتي مع جوارديولا، ولا ننسى تألق السبيرز مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

الدوري الإنجليزي من المنتظر له أن يكون ساخناً بعد استعادة مانشستر يونايتد عافيته، بجانب جاره السيتي، وأصبح السبيرز قوة لا يستهان بها، وأيضاً آرسنال بدأ الموسم بطريقة مميزة بالفوز بالدرع الخيرية، ولا ننسى البطل تشيلسي وفريق ليفربول الساعي للعودة من جديد، لذلك فالموسم الجديد سيكون الأكثر سخونة منذ سنوات.

الصاعدين والهابطين

يشهد الموسم الجديد للدوري الإنجليزي تواجد فرق تلعب لأول مرة في تاريخها بالبريمير ليج، وهذا بعد صعود برايتون، هدرسفيلد، بالإضافة لعودة نيوكاسل يونايتد مرة أخرى.

وهبط الموسم الماضي سندرلاند بعد أن استحق ذلك منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بالإضافة لهال سيتي، وميدلزبره.

وأصبح هيكل الدوري الإنجليزي الذي يضم 20 فريقاً كالتالي “بورنموث، آرسنال، برايتون، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، بيرنلي، تشيلسي، كريستال بالاس، إيفرتون، هدرسفيلد، ليستر سيتي، ليفربول، نيوكاسل، ساوثهامبتون، ستوك سيتي، سوانزي سيتي، توتنهام، واتفورد، واتفورد، وست بروميتش، وست هام.

تحركات الميركاتو

كان سوق الانتقالات الصيفية ومازال ساخناً في إنجلترا، وشهد عمليات شراء كبيرة للعديد من الفرق، وما لفت الأنظار أكثر هو سوق فريق إيفرتون الذي تعاقد حتى الآن مع سبع لاعبين كان أبرزهم واين روني قائد ونجم مانشستر يونايتد، صفقات قوية في أكثر من مركز ستجعلنا نتابع التوفيز عن كثب، وقد تحدث المفاجأة ونشاهده في المراكز الأربعة الأولى.

صيف هذا العام بالنسبة للكبار كان مميزاً أيضاً، خاصةً بالنسبة لثنائي مدينة مانشستر “السيتي، واليونايتد”، وهذا بعد إبرام السكاي بلوز ست صفقات جديدة، وكان العامل الأبرز فيها هو تعزيز الدفاع بالتعاقد مع ميندي ظهير أيسر موناكو الفرنسي، وكايل والكر ظهير أيمن فريق توتنهام هوتسبور بالإضافة لدانيلو لاعب ريال مدريد.

بالنسبة لمانشستر يونايتد فالأمر كان دقيقاً بعض الشيء، بالتعاقد مع ثلاثة صفقات وهم نيمانيا ماتيتش لتعزيز خط الوسط، وليندولف لتعزيز الدفاع، وروميلو لوكاكو لتعزيز خط الهجوم.

تشيلسي أيضاً تعاقد مع ثلاثة لاعبين وهم المدافع روديجير، والمهاجم ألفارو موراتا، ولاعب خط الوسط باكايوكو، ولكن مازال يحتاج للاعبين أكثر خاصةً بعد اقتراب رحيل دييجو كوستا، وانتقال ماتيتش للشياطين الحمر.

سوق انتقالات آرسنال وليفربول كان هادئاً بعض الشيء، بعد أن تعاقد الجانرز مع صفقتين فقط هما ألكسندر لاكازيت، وسعيد كولاسيناك، بينما نجح الريدز في التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح، وروبيرتسون، وأيضاً الشاب المميز سولانكي.

ولم يشهد ميركاتو المدربين تغييرات ملحوظة سوى أن الإسباني رافا بينيتيز قد عاد مجدداً للبريمير ليج مع نيوكاسل يونايتد، وهذا بعد نجاحه في العودة بالنادي العريق للبريمير ليج.

مباريات الجولة الأولى ومواعيدها

تبدأ أولى جولات الدوري الإنجليزي مساء غد الجمعة، بلقاء آرسنال أمام بطل البريمير ليج الأسبق ليستر سيتي، وفي يومي السبت والأحد تستكمل باقي اللقاءات.

الجمعة: آرسنال يواجه ليستر سيتي 22:45 بتوقيت الإمارات
السبت: واتفورد يواجه ليفربول، وتشيلسي أمام بيرنلي، وكريستال بالاس يلاقي هدرسفيلد، وإيفرتون يواجه ستوك سيتي، وساوثهامبتون يلعب أمام بورنموث، كل هذه المباريات في تمام الساعة الـ15:30 بتوقيت الإمارات.

ويختتم اليوم بلقاء مانشستر سيتي وبرايتون في تمام الساعة الـ20:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

الأحد: نيوكاسل يونايتد يلاقي توتنهام في تمام الساعة الـ16:30 مساءً
مانشستر يونايتد يواجه وست هام يونايتد في تمام الساعة السابعة مساءً.

سعيد البحر
بواسطة : seham
 0  0  52
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:31 الخميس 19 أكتوبر 2017.