• ×

/ 17:30 , الجمعة 18 أغسطس 2017

التعليقات ( 0 )

الحلو يعلن وقف العدائيات بالمنطقتين، لـ"6" أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .
أعلن رئيس الحركة الشعبية "قطاع الشمال"، عبدالعزيز آدم الحلو، الخميس، وقف العدائيات بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لـ"6" أشهر من جانب واحد ابتداءً من نهاية يوليو، ويمثل الإعلان الأول من نوعه منذ تفاقم الخلافات داخل الحركة.


وأصدر الحلو في قراره حسب موقع "سودان تربيون" تعليمات لجميع قوات ووحدات الحركة الشعبية، قطاع شمال، بالتقيد بوقف العدائيات المعلن.


وأضاف"استناداً إلى التفويض والصلاحيات الممنوحة لي بموجب قرار مجلس جبال النوبة رقم "4" 2017، والمدعوم من قرارات ممثلي إقليم النيل الأزرق، أنا الفريق عبدالعزيز الحلو، رئيس وقائد القوات المسلحة للحركة الشعبيةـ قطاع الشمال، أعلن وقف العدائيات لمدة ستة أشهر من جانب واحد، تبدأ من 31 يوليو 2017 حتى 31 يناير 2018".


وكانت الحركة الشعبية "قطاع الشمال" قد شهدت خلافات داخلية أدت إلى انقسامها إلى فريقين أحدهما بقيادة الحلو والآخر بزعامة مالك عقار.


وكان مجلس الوزراء السوداني، قد أعلن في يناير الماضي، تمديد وقف إطلاق النار في مناطق النزاعات بالبلاد لمدة ستة أشهر، وفي الثاني من يوليو الماضي قرر الرئيس عمر البشير تمديد وقف إطلاق النار بكافة مناطق النزاعات ثلاثة أشهر تنتهي في أواخر أكتوبر المقبل
بواسطة : seham
 0  0  54
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:30 الجمعة 18 أغسطس 2017.