• ×

/ 17:28 , الجمعة 18 أغسطس 2017

التعليقات ( 0 )

الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين تشيد بمواقف أردوغان الداعمة للقضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .
أشادت الهيئة الشعبية السودانية لنصرة فلسطين، اليوم الأربعاء، بمواقف تركيا "الراسخة والأصيلة" بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، في دعم القضية الفلسطينية بمختلف المحافل الدولية.
وقال رئيس الهيئة ناصر السيد، في بيان وزعه على الصحفيين عقب مؤتمر صحفي عن القضية الفلسطينية، إن "المواقف الراسخة والأصيلة والخطى الثابتة التي تسير عليها دولة تركيا، بقيادة رجب طيب أردوغان، تبشر بقرب عودة الأمة لمجدها ونهضتها الحضارية والإنسانية".
ونوَّه ناصر إلى أن "قضية الأمة المركزية وبوصلتها المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف وأرض المعركة وساحتها، هي فلسطين وأكنافها".
وشدَّد ناصر، على ضرورة "توحد الأمة العربية والإسلامية لتطهير المقدسات وتحرير الأرض وطرد الغزاة والمُحتلين".
من جهته قال، الأمين العام للجالية الفلسطينية بالخرطوم، عمر حمد، إن "الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقف (بجانب) ودعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية".
ولفت عمر إلى أن تركيا بقيادة أردوغان، انتصرت على مؤامرات وتكالب الأعداء بإجهاض محاولة الإنقلاب الفاشلة (التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز 2016).
واعتبر أن "انتصار الحق في تركيا، انتصار للأمة الإسلامية بأجمعها".
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "غولن"؛ للسيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
وأوضح عمر، أن "ما حدث في القدس مؤخرًا ليس تحريرًا كاملًا، ولكنها خطوة في الاتجاه الصحيح، فالمعركة طويلة مع الكيان الصهيوني".
وتوحد الفلسطينيون ضد قيود فرضتها إسرائيل في يوليو/تموز المنصرم على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.
وأجبرت المواجهات والاحتجاجات العارمة في القدس ومدن الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطينيي الداخل (داخل الخط الأخضر)، حكومة بنيامين نتنياهو، على التراجع عن القيود التي فرضتها طيلة أسبوعين
بواسطة : seham
 0  0  25
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:28 الجمعة 18 أغسطس 2017.