• ×

/ 12:48 , الأربعاء 23 أغسطس 2017

التعليقات ( 0 )

رئيس الجمهورية يشيد بدور الخرطوم في إنفاذ مشاريع التنمية

لدى إفتتاحه جسر سوبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن أشاد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير بدور وﻻية الخرطوم في إنفاذ مشاريع التنمية والطرق والجسور مشيرا لدى إفتتاحه مساء اليوم جسر سوبا بان إنشاء الجسور يعد من مسئوليات المركز بيد ان الوﻻية حملت على عاتقها عبء تنفيذ العديد من الجسور الامر الذي يوجب مساعدتها في هذا الصدد.
من ناحية أخرى إمتدح رئيس الجمهورية كفاءة الخبرات الوطنية ودورها المتعاظم في كافة الاصعدة مبينا ان سنوات الحصار الإقتصادي شهدت قيام العديد من المشاريع التنموية وان السودان لن يذل او يهان مشيرا على ان تجربة الحوار الوطني أصبحت يشار إليها بالبنان في كافة المحافل الدولية.
وأضاف البشير قائلا ان شبكة الطرق والجسور إستطاعت ان تسهم في رفاه المواطن وتقلل حجم المعاناة الذي كانت تعانيه بعض المناطق خلال فصل الخريف.
والي الخرطوم فريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ويصف إفتتاح الجسر بالحدث العظيم مشيرا لان عدد الكباري بالوﻻية قبل مجئ الإنقاذ لم يكن يتجاوز الاربعة كباري وقد وصل حتى الان إلى ثمانية معلنا عن افتتاح كبري الدباسين العام القادم بعد حل كافة مشاكله مشيرا الى جدولة انشاء الكباري لتصل الى 22 كبري حسب المخطط الهيكلي للولاية.
وزير البنى التحتية بوﻻية الخرطوم د. خالد محمد خير قال ان الجسر يعد اول صرح تم افتتاحه بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني وهو يعتبر ضمن منظومة المخطط الهيكلي للوﻻية وتم انشاءه بجهد سوداني خالص معربا عن شكره لكافة الشركات السودانية التي أسهمت في إنشاءه.
من جانبه قال معتمد شرق النيل عبد الله الجيلي ان ربط الطرق القومية بالطريق الدائري يحقق التنمية والرفاه لمصلحة المواطن مشيرا لان جسر سوبا يربط منطقة سوبا التاريخية بشرق النيل التي تعتبر مهد الخلاوي والصوفية مبينا ان مشاريع التنمية في المحلية لا زالت مستمرة كاشفا عن قرب إكتمال إنارة 31 قرية من قرى ريفي المحلية بجانب السعي لإكمال سد وادي حسيب للوصول لصفرية العطش.
وكشف المعتمد في إطار فك اﻻختلاط في المدارس عن انشاء 700 فصل من جملة 1000 فصل بجانب تاهيل المستشفيات والمراكز الصحية والشفخانات ودعم اﻻسر الفقيرة والخﻻوي.
بواسطة : maisoon
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 12:48 الأربعاء 23 أغسطس 2017.