• ×

/ 14:07 , الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

الأمم المتحدة تتبنى مقترحاً لإعلامي سوداني بتكوين شبكة "أمان"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات .

أعلنت الأمم المتحدة، تبنيها لمقترح الإعلامي، مصعب محمود، مقدم البرامج على شاشة التلفزيون السوداني، المتعلق بإنشاء شبكة الإعلاميين العرب ضد الإيدز "أمان"، بجانب الدعوة لاجتماع الإعلاميين العرب قبل نهاية 2017.

وشارك السودان في الاجتماع الإقليمي لمديري مكافحة الإيدز بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنظمات الأممية، بوفد ضم سهام عبدالله جابر، ممثلة وزارة الصحة، ود. عبدالله الجزولي، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، والمذيع مصعب محمود، السفير الإعلامي لمجهودات مكافحة الإيدز بالسودان، ممثل الإعلام العربي بالاجتماع.

وأشار محمود خلال تقديمه ورقة عمل وجدت تجاوباً وتفاعلاً من الحاضرين، أشار إلى الدعم الكبير الذي وجدته المبادرة من وزارتي الإعلام والصحة بالسودان، بجانب زملائه الإعلاميين في شتى الوسائل الإعلامية.

ونوه إلى التزام الجامعة العربية بدعم المقترح منذ اجتماع ديسمبر الماضي في مقر الجامعة بالقاهرة بحضوره.

وقالت د. سهام جابر، ممثلة وزارة الصحة، إن السودان وإيران والصومال من الدول التي ازدادت فيها نسبة الإصابات الجديدة في السنوات السبع الأخيرة.

وأوضحت بأن نسبة التغطية العلاجية فيه أقل من 15%، ما جدد التزام الجهات المانحة بزيادة الدعم للسودان للحد من الإصابات الجديدة وزيادة نسبة التغطية العلاجية.

وناقش الاجتماع الذي أنهى أعماله بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر، ناقش ما وصل له العمل في مجال المسار السريع للاستجابة في الإقليم ونسبة الإصابات الجديدة ومستوى التغطية العلاجية.
بواسطة : seham
 0  0  43
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 14:07 الثلاثاء 24 أكتوبر 2017.