• ×

/ 23:41 , الأربعاء 26 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

وزير الصحة السوداني يؤكد من الفاشر إنحسار معدلات الإصابة بالإسهالات المائية

وزير الصحة ووالي شمال دارفور في مطار الفاشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الفاشر: وجدان ابوقرون .
أكد وزير الصحة السوداني بحر إدريس ابوقردة إنحسار معدلات الإصابة بالإسهالات المائية.
وأماط ابوقردة في تصريحات صحافية عقب إجتماع مع والي شمال دارفور ووزير الصحة بالولاية والمنظمات الوطنية والأجنبية العاملة في المجال الصحي بالفاشر نهار اليوم( الاربعاء) أماط اللثام عن تفاصيل معدلات الإصابة بالمرض وقال انها بلغت 60 حالة في ولاية النيل الأبيض مقابل 20 حالة في شرق دارفور و17 في شمال دارفور.
وقال إن الحملات التوعوية التى تم إنفاذها ساعدت في السيطرة على الداء خاصة في الولايات المذكورة وقال في لهجة حاسمة " سيطرنا على المرض لكن هذا لايعني ان الأمر انتهى ويجب ان نستمر بذات القوة والرقابة حتى نقضي على الداء نهائياً".
من جانبه أكد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف سيطرة السلطات الصحية على الإسهالات المائية في الولاية وقال لدينا إصابات لكنها غير مخيفة.
وفي سياق متصل قطع مديرعام وزارة الصحة بالولاية- رئيس اللجنة الفنية لعمليات الطوارىء منير محمد مطر بسيطرة السلطات الصحية الكاملة علي الوضع وقال ان الوضع الأمني ساعد في سرعة التحرك لاحتواء المرض.
واوضح منير ان جملة حالات الإصابة بالمرض خلال الفترة الماضية بلغت ٢٥٧ حالة توفى منها ١٦ مقابل 7 حالات بغرف العزل ومثلها في قرية تابت مقابل ٦ حالات بشنقل طوباي و٤ حالات في كبكابية .
بواسطة : صلاح
 0  0  51
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 23:41 الأربعاء 26 يوليو 2017.