• ×

/ 01:55 , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

(نائب الرئيس السُّوداني) يلتقي (نائب رئيس الوزراء الأثيـوبي)

علمي دولتي(السُّودان وأثيوبيا) ـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :أيمن ودحمد .
إلتقي نائب الرئيس السُّوداني ،د.حسبو محمد عبدالرحمن،مع نائب رئيس الوزراء الأثييوبي ديميك ميكونين ،اليوم الثُلاثاء ـــ بمكتب الآخير ـــ على هامش قمة الإتحاد الأفريقي التاسعة والعشرين في أديس أبابا.

اللقاء من خلالِه أكد الجانبان ـــــ بحسب ترجمة غير رسمية،نُشرتها وزارة الخارجية الأثيوبية ـــــ رصدها مُحرِر(مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني) ،علي أزلية العلاقة الممتازة بين البلدين الصديقين.

ووصف الجانبان إجتماع اللجنة رفيعة المستوى بين البلدين،كمنصة رئيسية لتعزيز عملية إعادة الهيكلة الثنائية التى قال الجانبين : (انها كانت مُفيدة فى دفع المشروعات الجارية للتكامل الإقليمى بما فى ذلك الربط الكهربائى ،شبكات الطرق ،السكة الحديد والموانئ)، وفي هذا الصدد، إتفقا على عقد إجتماع اللجنة الرفيع المستوى الـمُقبِل قريبًـا جِدًا،مؤكدين إلتزامهُم بالعمل بشكل أوثق على (مُكافحة الإرهاب والتطرف والتعامل مع الإقتـتال الداخلي عبر الحدود) .
واتفق (الجانبان) كذلك على العمل بشكل مُتضافِر في صون السِلم والإستقرار الإقليميين، وحل الـمُشاكِل في (دولةجنوب السُّودان) في إطار الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

نائب الرئيس السُّوداني،د.حسبو محمد عبد الرحمن ، أشاد بالدعم الذي قدمته حكومة إثيوبيا في مجلس الأمن التابع للأُمم الـمُتحِدة في إطار مسعى السُّودان إلى إعادة توحيد المجتمع الدولي.

من جانبه، أثنى نائب رئيس الوزراء، ديميك ميكونين، على السُّودان لموقِـفِـهِ الإيجابي والعلمي من بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.
بواسطة : aymen
 0  0  51
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 01:55 الأربعاء 22 نوفمبر 2017.