• ×

/ 03:58 , الجمعة 22 سبتمبر 2017

التعليقات ( 0 )

ممثلوا الرئيس السوداني يؤدون صلاة العيد في الولايات

ممثل الرئيس السوداني ووالي جنوب كردفان في صلاة العيد بميدان الحرية في كادوقلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كادوقلي: الفاشر: ربك: مراسلو كيم .
أوفد الرئيس السوداني عمر البشير زمرة من وزراء الحكومة لاداء صلاة العيد في الولايات .
وفي كادوقلي أكد وزير الثقافة الاتحادي ممثل رئيس الجمهورية الطيب حسن بدوى حرص الدولة على استكمال مسيرة الوفاق وتحقيق السلام والاستقرار بولاية جنوب كردفان .
وجدد بدوي خلال مخاطبته المصلين بميدان الحرية في كادقلى عزم الدولة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتوسيع دائرة المشاركة وإتاحة الفرصة للمانعيين لللحاق بمسيرة التسوية ووقف الحرب وبناء الدولة
ودعا وزير الثقافة ممثل رئيس الجمهورية حملة السلاح من أبناء الولاية للاحتكام لصوت العقل والعودة والانخراط فى إعمار الولاية والسودان .وقال (لا داعي لحمل السلاح بعد ان جاوب الحوار الوطني وخاطب بالحلول كل القضايا فى فضاء الحكم والهوية والاقتصاد والعلاقات واستخدام الأرض ) ونبه إلى خصوصية ولاية جنوب كردفان وتميزها إيجابا فى إطار مخرجات الحوار الوطني .
من جانبه ارسل وإلى جنوب كردفان اللواء أمن د.عيسى ادم ابكر تهاني العيد لحملة السلاح من أبناء الولاية واثنى على مواقف الذين احتكموا لصوت العقل واستجابوا لنداء السلام .
وأكد د. ابكر حرص الحكومة على استكمال مشوار السلام والوفاق والبناء بالولاية ودعا حملة السلاح إلى الالتحاق والمساهمة فى بناء السلام والاستقرار وتعزيز جهود التنمية والسلام الشامل بالولاية .
وثمن وإلى جنوب كردفان دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدفاع الشعبي فى بسط الامن والاستقرار بالولاية مشيدا بمواقف القوى السياسية بالولاية والداعمة لجهود تحقيق السلام والوفاق والانسجام بين مكونات ولاية جنوب كردفان .وحيا د.عيسى ادم ابكر رجال الإدارة الأهلية بالولاية وجهودهم فى بناء السلام والتواصل ورتق النسيج الاجتماعي .وشمل برنامج زيارة ممثل رئيس الجمهورية أيضا معايدات فى قيادة الفرقة 14مشاه بكادقلى ورئاسة جهاز الأمن والمخابرات بالولاية والدفاع الشعبي ورئاسة شرطة جنوب كردفان بحضور ممثلين من المركز ضمن الوفد الرئاسي وثمن ممثل رئيس الجمهورية جهود هذه الأجهزة فى بناء الدولة وإعلاء شأنها ومساهمتها فى إسناد سياسة الدولة واستراتيجيتها فى تحقيق السلام والانفتاح على العالم الخارجي وقيادة سفينة الوفاق السياسي بين اهل الولاية والسودان .
وبشر ممثل رئيس الجمهورية بقرب عودة مؤسسة جبال النوبة الزراعية فى إطار اهتمام الدولة بالإنتاج والإنتاجية مشيرا إلى أهمية جنوب كردفان ومواردها فى دعم الاقتصاد القومي .
وفي ربك أكد وزير الصحة الاتحادي –ممثل رئيس الجمهورية بحر ادريس ان البلاد استطاعت أن تعبر بالحوار الوطني للوحدة والتماسك من خلال المشاركة الواسعة للأحزب والقوى السياسية في حكومة الوفاق الوطني.
وأعلن لدى مخاطبته المصليين بمسجد ربك العتيق عن إنحسار موجة الإسهالات المائية بولاية النيل الأبيض وحيا مجهودات حكومة الولاية وقطاعاتها من اجل مكافحة المرض وقال ان زيارته للولاية تأتي بهدف الوقوف على الأوضاع الصحية والسياسية والاجتماعية بالولاية محييا مثابرات أبناء الولاية بجانب قطاعات المجتمع المختلفة ودعمهم السخي لترقية الخدمات الصحية والسيطرة على الاسهالات المائية ، وقال إن وزارته اوفدت لجنة لإسناد الولاية بالكوادر الصحية وانهم في حالة استنفار عام لتقديم الخدمات للمواطنين على مدار ٢٤ ساعة ، مشيرا إلى ان وضع الولاية اصبح في مرحلة التعافي من الاسهالات المائية رغم أنها كانت من أكثر الولايات تأثراً بالإصابة بالوباء.
ووقف ابو قردة على ترتيبات الولاية بشأن معالجة المياه، واستمع الوزير لتقرير من الهئية الشعبية لمكافحة الإسهالات المائية برئاسة الشيخ عبد الرحيم المهدي، قبل أن يقف على أوضاع المرضى بمستشفيات كوستي وربك مطمئنا على أوضاعهم الصحية وتقديم التهانئ لهم ، كما قدم التهانئ للنزلاء بسجن كوستي ، قبل أن يتلقى التهانئ من ضباط صف وجنود قيادة الفرقه ١٨ مشاه بكوستي وشرطة الولاية وجهاز الامن والمخابرات الوطنى،
وفي السياق إمتدح والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا مجهودات مواطني الولاية وقطاعات المجتمع المختلفة بجانب مجهودات المنظمات الدولية والوطنية ووقفتهم الصلبة ، ما أدى إلى إنحسار المرض بأنحاء الولاية المختلفة، مشيرا الى ان المرحلة القادمة ستشهد عملا مكثفا لتقديم المزيد من الخدمات التنموية بجميع انحاء الولاية. واعرب كاشا عن أمله ان يعود العيد والبلاد تنعم بالأمن والاستقرار والرخاء
وفي الفاشر ادي والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف ابراهيم ورئيس المجلس التشريعي الولائي وعدد من قيادات العمل السياسي والتنفيذي و التشريعي بالولاية ادوا صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الاحد بميدان القوات المسلحة بالفاشر وتلقى تهاني والتبريكات من الوزراء والمعتمدون وامين عام حكومة الولاية مفوض العون الإنساني و المدراء العامين .
بواسطة : صلاح
 0  0  52
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 03:58 الجمعة 22 سبتمبر 2017.