• ×

/ 17:55 , السبت 22 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

السودان ينجح في إعادة ثمانية من أطفال السودانيات المنتسبات لداعش للبلاد

السودان ينجح في إعادة ثمانية من أطفال السودانيات المنتسبات لداعش للبلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن – عدسة مجدي هاشم وصل إلى مطار الخرطوم عصر يوم الثلاثاء من دولة ليبيا ثمانية من الأطفال دون العاشرة من العمر وتم تسليمهم لذويهم بالتنسيق بين جهاز الأمن الوطني والهلال الأحمر بغرض إنهاء تواجدهم بالمعتقلات الليبية بمعية أمهاتهم المتهمات بالإنتساب لتنظيم داعش.

وقال العميد أمن د. التجاني إبراهيم في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، إن جهاز الأمن ظل يبذل جهوده بالتنسيق مع الهلال الأحمر والحكومة الليبية منذ عودة الطفلة لجين لإعادة السودانيين الموجودين بليبيا مشيراً لأن عدد الأطفال الذين تمت إعادتهم ولم شملهم مع أسرهم يبلغ ثمانية أطفال ويتوقع وصول المزيد في مقبل الأيام.

وقال رئيس الجالية السودانية بمصراتة بليبيا معتز ميرغني عباس ان الأطفال الذين تمت إعادتهم للبلاد للعيش بمعية أسرهم كانوا يعيشون داخل المعتقلات مع امهاتهم المتهمات بالإنتساب لتنظيم داعش وهو ما حذا بالسلطات السودانية للتنسيق لإعادتهم لأسرهم مشيراً لان مؤسسة الإصلاح والتأهيل بمصراتة والهلال الأحمر حرصوا على رعايتهم خلال الفترة الماضية حتى تم تسليمهم إلى ذويهم وهم بصحة جيدة.

وعن تواجد السودانين بالمعتقلات الليبية قال معتز ان أعداد السودانين المنتمين لتنظيم داعش داخل المعتقلات قليل وان عدد النساء لا يزيد عن ست من النساء اربعة منهن تم الإتفاق معهم لإعادة ابناءهم للعيش داخل الوطن بإرادتهم بعد ان قاموا بالإتصال بأسرهم وخاصة أن أباء بعض الأطفال تم قتلهم مشيراً إلى توقع وصول المجموعة الثانية التي تتكون من ستة أطفال منهم إثنين من الرضع عقب عيد الفطر.

من جانبها رحبت سعاد عبد العال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة بخطوة إعادة الأطفال إلى ذويهم وأعربت عن إستعدادهم لإستقبال مجهولي الأبوين منهم والذين لا يزيد عددهم عن إثنين بعد تكملة الإجراءات وقالت سعاد لـ(كيم) ان الأطفال سوف يتم عرضهم على عدد من الإختصاصين الإجتماعين والنفسيين بغرض إعادة تأهيلهم للعيش والإندماج داخل المجتمع.

وأعرب قمر الدين ارباب خال الطفلين عبد السلام ودار السلام البالغين اربعة وستة أعوام عن فرحته برجوعهم إلى الوطن مشيراً لأنه أسرع لإستقبالهم في المطار بمعية عمهم حال تلقيه إتصال هاتفي يفيد بعودتهم وقال لـ(كيم) ان أسرتهم ذهبت إلى ليبيا منذ عدة أعوام دون إخطار وأن أخبارهم كانت مقطوعة مشيراً إلى أن الأطفال ظلوا يلوذون بالصمت منذ وصولهم معرباً عن أمله من تمكنهم من الإندماج مع غيرهم من أطفال الأسرة في مقبل الإيام وتجاوز ما عانوا منه.
بواسطة : maisoon
 0  0  917
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:55 السبت 22 يوليو 2017.