• ×

/ 14:12 , الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

وزير الصحة : انحسار الإسهالات المائية بولاية الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم .
أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة انحسار الإسهالات المائية بولاية الخرطوم، واستقرار الوضع الصحي في جميع محليات الولاية. وطالب بضرورة أن تستهدف الحملات التوعوية كل الأحياء والأسواق والمناطق العامة، بزيادة جرعات التثقيف ونشر التوعية.


كما طالب حميدة، خلال مخاطبته الحملة التوعوية للتعريف بمرض الإسهالات المائية، بنشر التوعية مع تطوير الأسلوب الوقائي، وتنوير المواطن، والتبصير بأعراض الإسهالات المائية، وأسباب الانتشار وبطرق الوقاية، بإقامة الندوات والمحاضرات والمسرح المتجول.


وشدَّد على إمكانية الاستفادة من المنابر الإعلامية في محاصرة مرض الإسهال المائي بإقامة ورش ومنتديات، تستهدف إحداث الحراك المجتمعي المطلوب، مشيداً باتحاد طلاب الخرطوم من خلال الحراك الذي نظمه للحد من المرض.


من جهته، أوضح رئيس اتحاد طلاب الخرطوم هجو أحمد محمد، أن الحملات التوعوية بمشاركة اتحادات الجامعات والمحليات، تستهدف كل المناطق العامة بولاية الخرطوم، داعياً إلى تكامل الجهد الشعبي والرسمي في نشر وسائل الحماية، للحد من مخاطر الأوبئة عبر حملات التوعية المباشرة، بجانب تعزيز وترسيخ مفاهيم الإرشادات الصحية الاحترازية لمكافحة المرض والحد من انتشاره.


يذكر أن الحملة تستهدف التثقيف بالمسرح الجوال، بمشاركة نجوم الفن والمسرح يوم الاثنين العاشرة مساءً في الساحة الخضراء.
بواسطة : seham
 0  0  24
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 14:12 الثلاثاء 24 أكتوبر 2017.