• ×

/ 20:04 , الأحد 22 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

لاعبون قدامى يطالبون بإدارة الكرة السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم فاجأ عدد من الدوليين السودانيين السابقين الجميع، الأحد، بإعلانهم مبادرة لحل أزمة الكرة السودانية.

وكشف اللاعبون القدامى عن تكوين "لجنة مبدئية" عقب اجتماع لهم، السبت، لبلورة فكرتهم، وأصدروا بيانًا ممهورًا بتوقيعات عناصر لجنة ثلاثية، ضمت كل من قائد منتخب السودان السابق، علي قاقرين، ولاعب المريخ السابق، الطاهر هواري، ولاعب الهلال السابق، شوقي عبد العزيز.

وقالت اللجنة في البيان لقد ظللنا نراقب ونتابع ما يجري بالوسط الرياضي، من فوضى إدارية وانقسامات، أدت لتدني المستوى الرياضي والأخلاقي، الذي أثر سلبًا على نتائج منتخباتنا القومية وتقييم السودان الرياضي".

وتابع البيان: "لقد آثرنا نحن قدامى اللاعبين أن نتقدم بهذه المبادرة، لإدراكنا التام بأن شريحة قدامى اللاعبين تمثل أصحاب الأحقية وأهل الوجعة الحقيقيين، لتقدم الصفوف أسوةً بما يحدث في كل البلاد.. حيث يتولون إدارة دفة الرياضة، لمعرفتهم التامة بخباياها، وهم من عرك الميادين مضحيًا بالغالي والنفيس".

وشدد البيان على القيمة العلمية والأكاديمية لقدامى اللاعبين، مبينًا أنهم يحملون شهادات عليا، كالدكتوراة والماجستير والبكالوريوس، كما أنهم "مؤهلون لقيادة وتسيير النشاط الرياضي بالبلاد، كي نجنب الرياضة آثار الصراع الحالي، والذي سيؤدي إلى استخراج شهادة الوفاة للرياضة السودانية".

وقال اللاعبون القدامى إن مبادرتهم ستنطلق بعقد مؤتمر صحفي، بعد عطلة عيد الفطر، لشرح أهداف المبادرة التي ترمي لإنهاء الصراع الحالي، وتكليف لجنة تسيير من قدامى اللاعبين بإدارة كرة القدم السودانية.

وكشفوا عن بداية نشاطهم بدعوة وجهها لهم الدكتور السفير، قائد منتخب السودان في 1976، للاجتماع أمس بمنزله، مؤكدين أنهم على تواصل مع قدامى اللاعبين خارج السودان لبلورة الفكر، وأن الباب سيظل مفتوحًا لجميع اللاعبين القدامى "حتى بلوغ الغاية".

سعيد البحر

وتمر كرة القدم السودانية بأزمة كبيرة في الوقت الحالي، حيث تتصارع مجموعتان على إدارة اتحاد الكرة، واحدة بقيادة رئيس الاتحاد المعترف به من قبل الفيفا، معتصم جعفر، والأخرى بزعامة الفريق أول سر الختم.
بواسطة : seham
 0  0  18
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:04 الأحد 22 أكتوبر 2017.