• ×

/ 20:02 , الأحد 22 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

ألمانيا تضع شروطا لخروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات .

قال وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل، الأحد، إنه "يمكن لبريطانيا أن تحظى بالخروج الناعم" من الاتحاد الأوروبي، لكن ربط ذلك بشروط.

وفي تصريحات لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، قال غابرييل: "آمل في خروج ناعم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي (...) لكن هذا يعني أن تبقي في السوق الأوروبي الموحد".

لكنه عاد ووضع شروطا لبقاء بريطانيا في السوق الأوروبي، حيث قال إن "لندن يجب أن تقبل بمبدأ حرية تنقل العمال".

وأضاف: "كما يجب أن تقبل بريطانيا بولاية المحكمة الأوروبية للعدل، أوعلى الأقل ولاية محكمة أوروبية بريطانية مشتركة تتبع قواعد المحكمة الأوروبية للعدل للنظر في المنازعات التي تنشأ في إطار السوق الموحد".

ورأى غابرييل أن "حزب المحافظين في بريطانيا خسر الرهان عندما دعا لانتخابات تشريعية مبكرة في وقت سابق هذا الشهر، لكنه لم يحظ بالأغلبية، وبات لزاما أن يشكل حكومة ائتلافية".

وأضاف أن "الموقف الآن صعب وغير محتمل؛ إذ لا توجد أغلبية واضحة في البرلمان ولا توجد استراتيجية بريطانية واضحة للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي".

وأدت الانتخابات البريطانية التي جرت 8 يونيو/جزيران الجاري، إلى خسارة كبيرة لرئيسة الوزراء وزعيمة حزب المحافظين (يمين وسط) تريزا ماي، التي كانت تمني النفس بحصولها علي أغلبية كبيرة تدعم رؤيتها لمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وخسر حزب ماي الأغلبية التي كان يملكها في البرلمان، واكتفي بالحصول علي 313 مقعدا من أصل 650 مقعدا في البرلمان، يليه حزب العمال بـ 260 مقعدا، وجاء الحزب "القومي الاسكتلندي" في المركز الثالث بحصوله على 35 مقعدا.

ومن المقرر أن تنطلق قريبا مفاوضات ماراثونية وصعبة تستغرق عامين، لفك ارتباط لندن بالاتحاد الأوروبي.
بواسطة : seham
 0  0  36
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 20:02 الأحد 22 أكتوبر 2017.