• ×

/ 09:54 , الأحد 25 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

جنوب دارفور تصدر (٤٤٠٠) بطيخة يومياً لدولة الامارات العربية المتحدة

ترتيبات لزراعة (٧) مليون فدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيالا: علي فضل المولى .

أعلن وزير الزراعة والغابات بولاية جنوب دارفور سبيل احمد سبيل اعتزام وزارته زراعة مساحة(٧) مليون فدان .
وكشف في تقرير قدمه لمجلس الولاية التشريعي وأجازه اليوم ( الاحد) عن تصدير (٤٤٠٠) بطيخة يوميا في فترة الانتاج لدولة الامارات العربية المتحدة اضافة لتصدير بعض المنتجات لبعض الولايات.
وأوضح ان وزارته اكملت الاستعدادات للموسم الصيفي من خلال تجهيز التقانات الزراعية الحديثه بتوفير (٣٤) آلة زراعية حديثه فضلاً عن صيانه (٤٩) جراراً زراعياً اضافياً وتوفير مطلوبات الموسم الزراعي من تقاوى ووقود ومبيدات.
ولفت التقرير الى تأسيس وزارة الزراعة لصندوق دوار لتوطين التقاوى بالولاية بجانب جهدها في الاطمئنان على موقف الامن الغذائي واجراء المسح الزراعي لمرحلة ما بعد الحصاد للموسم السابق.
وأكد سبيل اهتمام الوزارة بالزراعة البستانية وقال انها تخطط لإدخال جنوب دارفور ضمن ولايات الصادر في مجال المنتجات البستانية كالمانجو والموالح بانواعها خلال الاربعة اشهر المقبلة فضلاً عن الاهتمام بتأمين الموسم الزراعي. واكد ان الوزارة تمكنت في الموسم السابق من مكافحة الافات الزراعية القومية التي تسبب اضرارا اقتصادية للمحاصيل وجدد اهتمام وزارته بتطوير الزراعة من خلال الاهتمام بنقل التقانات الزراعية عن طريق الجمعيات الزراعية التي تجد اهتماما كبيرا من قبل الوزارة .
و أثنى المجلس على ترتيبات الوزارة للموسم الزراعي الصيفي ودعا الوزارة بتوزيع التقاوى والاليات الزراعية على المزارعين منذ وقت مبكر حتى يتمكنوا من الدخول للموسم الزراعي ، وطالب النواب وزارة الزراعة بفتح اسواق جديدة للمنتجات الزراعية
بواسطة : صلاح
 0  0  17
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 09:54 الأحد 25 يونيو 2017.