• ×

/ 10:19 , الخميس 29 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

نهضة الولاية الشمالية .. بيان بالعمل في المحليات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشمالية: صلاح باب الله .
تسارعت وتيرة المشروعات التى تم تنفيذها ضمن برامج نهضة الولاية الشمالية بالتركيز على جميع المحليات في المشلريع الصحية والخدمية .
دشن والى الشمالية على عوض محمد موسى امس " الاثنين " نفرة تأهيل الموسسات التعليمية والشبابية والرياضية بمحلية البرقيق فى اطار مشروع نهضة الولاية.
واكد لدى مخاطبتة اللقاء الجماهيري بمنطقة قرونتى في محلية البرقيق ان العمل فى مشروعات نهضة الولاية يمضي بصورة طيبة فى جميع المجالات.
وقال موسى ان مشروع النهضة الحقيقى يرتكز فى المقام الاول على التعليم ونبه إلي ان الفترة المقبلة ستشهد اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم ودعا لوحدة الصف والكلمة وتناسى الخلافات من اجل انفاذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية وتحقيق تطلعات المواطنين واضاف ان الولاية تشهد في الوقت الراهن تطوراً ملموساً فى كآفة المجالات وعزا الأمر للتعاون والتنسيق والترابط بين أجهزة ومؤسسات وأحزاب الولاية.
من جانبه اوضح معتمد محلية البرقيق امير فتحى ان العمل فى تأهيل وصيانة مدارس المحلية قطع شوطا كبيراً بجانب ماتشهده المحلية من تنمية وخدمات كبيرة واحتفى بدعم ابناء المحلية بدول المهجر والخرطوم لخطط ومشاريع محلية البرقيق.
الى ذلك اكد منسق مشروعات نهضة الولاية الشمالية عبد الالة خضر جوهر ان مشروع نهضة الولاية وحد ارادة اهل الشمالية وعمل على غرس قيم ومعانى التكافل والتراحم والنفير من اجل تنمية واعمار الولاية.
وقال جوهر ان الفترة الماضية شهدت انطلاقة نفرة تأهيل المؤسسات التعليمية والشبابية والرياضية بمحليتى القولد والدبة.
ودشن والي الشمالية زمرة من المشروعات الخدمية بمحليات الولاية ففي محلية القولد افتتح موسى مشروع إنتاج طوب البلوك الذي أنشأته نهضة الولاية الشمالية في محليات الدبة ، القولد ، دنقلا و مروي فضلاً عن التحضير لافتتاح مشروعي حلفا ، ودلقو .
وفي محلية الدبة افتتح والي الشمالية مختبرات متكاملة للتحاليل الطبية التي تضم أحدث أجهزة التحاليل الطبية واشاد الوالي بأهل الدبة ووصفهم بالاوائل في نهضة الولاية .
ونبه إلي ان مستشفي الدبة تم تشييده علي اكتاف اهل المنطقة بتبرعهم بمبلغ 14 مليون جنية ومعمل كامل ووصف المشروع بأنه نهضة حقيقية في المجال الطبي بالولاية وسيساهم في توطين العلاج بالولاية فضلاً عن إسهامه في توفير الاطباء بالولاية ويتيح فرص تدريبية لطلاب الطب والمختبرات بالولاية ونناشد جميع ابناء الولاية الى السير علي هذا النهج .
من جانبة قال الدكتور كمال ان المركز علي استعداد لتقديم كافة خدماته لاهل الدبة والولاية الشمالية ، بكل محلياتها بجانب التعاون الممتد بين كل الاطباء والهدف الاول والاخير هو تقديم راحة للمرضي ونسعي الي توفير الصور المقطعية قريباً والرنين المغنطيسي .
و دشن الوالي العمل في مصنع طوب البلوك بحضور معتمد المحلية العميد أحمد أبوزيد وتم تخريج عدد 44 شاباً من دورة هندسة الإلكترونيات في إطار برنامج حرفي ترعاه مشاريع استقرار الشباب وديوان الزكاة الاتحادي وتسلم معتمد الدبة شيكاً بمبلغ 100ألف جنيه لتأهيل إستاد الدبة بحضور منسق مشروعات النهضة الولاية عبد الإله جوهر الذي قال إن مشروع النهضة يعبر عن تكامل بين الجهد الشعبي والرسمي ومحلية الدبة تعتبر نموذج للنهضة بوقوف أبنائها ودعمهم
وتم خلال الاجتماع التوقيع على عقودات الاول منها لتمويل كهربة المشاريع الزراعية بمبلغ 122,762,750 جنيه بجانب التوقيع على عقد لتوريد الاجهزة والمعدات الكهربائية للمشاريع ,عقد تنفيذ الضغط المتوسط لكهرباء محلية دلقو بـ19,500,000 جنيه.
ووصف والي الشمالية ماتم انجازه خلال الاشهر التي اعقبت التئام مؤتمر نهضة الولاية ببشارة الخير والبداية الحقيقية للنهضة وقال بلهجة واثقة " اول الغيث قطرة ".وأعلن أن النهضة عكفت خلال إجتماعها الثاني على إنطلاق نفرة المؤسسات الشبابية والتعليمية بالولاية لدعم مشروعات التنمية وتسلمنا مقترحاته من كل المحليات دون تمييز بين محلية و اخرى
بواسطة : صلاح
 0  0  21
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 10:19 الخميس 29 يونيو 2017.