• ×

/ 11:32 , الجمعة 23 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

الهجا يغلق الحدود الجغرافية للولاية في وجه أي مركبة غير مقننة أو مرخصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجنينة : عبدالله الصغيرون .

أعلن فضل المولى الهجا فضل المولى والي ولاية غرب دارفور إغلاق الحدود الجغرافية للولاية في وجه أي مركبة غير مقننة أو مرخصة تعبر إليها سواء من دول الجوار أو الولايات المجاورة وأعطى توجيهات صارمة للسلطات الأمنية بإغلاق الحدود اعتبارا من السبت العاشر من الشهر الجاري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة لجنة أمن الولاية في حضور أعضاء حكومة الولاية وعدد من القيادات الرسمية والشعبية والنقابات الاقتصادية اليوم السبت .

وأعلن عن حزمة من الإجراءات والقرارات التي اتخذتها لجنة أمن الولاية بناءً على مخرجات اجتماعات اللجنة العليا لجمع السلاح وتقنين أوضاع المركبات غير المرخصة في ولايات دارفور وكردفان برئاسة نائب رئيس الجمهورية .

واوضح الهجا أن الاجراءات والقرارات تشمل كافة المركبات التي تم حصرها وتخليصها جمركياً والتي لم يتم تخليصها فيما يتم تجميعها لدى لجنة أمنية شكلها الوالي من كافة الأجهزة الأمنية بالولاية برئاسة قائد الفرقة 15 مشاه بعد انتقضاء المهلة الممنوحة لأصحاب هذه المركبات وهي بنهاية عطلة عيد الفطر المبارك .

وأبان والي ولاية غرب دارفور الأهداف الأساسية التي جعلت الدولة تعمل على منح ولايات دارفور وكردفان لتوفيق أوضاع هذه المركبات والتي كانت لا تتعدى 800 مركبة في ولايته إلا أن جملة المركبات التي تم حصرها في ثلاث مراحل انطلاقا من نهاية ديسمبر الماضي وحتى الثلاثين من مايو المنصرم بلغت 5591 مركبة منها 806 عربة ذات الدفع الرباعي و104 للمؤسسات الحكومية .

وكشف الوالي في المؤتمر الصحفي عن تصنيف للتعامل مع هذه المركبات والتي منها ذات الدفع الرباعي والتي تمنح لوحات محلية مؤقتة للنظر في تقنينها محلياً فيما تواجه المركبات التي ليست لها أية اجراءات المصادرة في الوقت الذي أمهل اصحاب العربات المخلصة جمركياً مهلة اسبوعين لترخيصها، موجها شرطة المرور بالإسراع في تسليم اللوحات للمركبات التي تم ترخيصها خلال ثلاثة ايام فقط .

وأكد الاستاذ فضل المولى الهجا جدية الحكومة في قضيتي جمع السلاح وتقنين المركبات في ولايات دارفور وكردفان لتفادي الكثير من الإشكاليات التي تسبب بها المركبات غير المرخصة والسلاح الناري.

ودعا الإعلاميين وقادة المجتمع للعمل مع الحكومة من أجل الحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار الكبير في الولاية، مؤكدا العزم على تطبيق كافة القرارات الأمنية التي اتخذتها حكومة الولاية خلال الفترات المختلفة. وأكد والي غرب دارفور استقرار الأوضاع الامنية في ولايته، مستدلاً في ذلك بانعدام أي بلاغات في اقسام الشرطة منذ حلول الشهر المبارك
بواسطة : seham
 0  0  13
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 11:32 الجمعة 23 يونيو 2017.