• ×

/ 19:52 , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

باكستان: سنواصل استيراد الغاز المسال من قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات أعلنت الحكومة الباكستانية اليوم الخميس، أنها ستواصل استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر، بموجب اتفاق وقع العام الماضي، وسط استمرار الأزمة الخليجية بين الدوحة ودول عربية أخرى.

ونقلت صحيفة "تريبيون" الباكستانية عن وزير البترول والمصادر الطبيعية شهيد خاكان عباسي قوله، "إن بلاده ستستمر في استيراد الوقود من شركة (قطر غاز) المنتجة للغاز الطبيعي المسال، لتلبية احتياجاتها من الطاقة".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب التطورات الأخيرة التي شهدت قطع دول عربية أبرزها السعودية والإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وفي إشارة إلى الاتفاق الذي وقع بين الدوحة وإسلام أباد العام الماضي، قال عباسي للصحيفة "إنها صفقة تجارية، وستواصل باكستان استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر".

ويتيح الاتفاق الذي وقع في فبراير / شباط 2016، لباكستان استيراد ما لا يقل عن 35 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال خلال 15 عاما، بحسب الصحيفة ذاتها.

وردا على سؤال بخصوص إمكانية تأثير الأزمة الخليجية، قال عباسي "على حد علمنا، ليس هناك عقوبات على قطر، وليس هناك إمكانية لإلغاء أو تأجيل عملية استيراد الغاز منها".

وأضاف أن حكومة بلاده ستدرس الخيارات في حال واجهت قطر أي نوع من العقوبات الاقتصادية الدولية.

وتستورد باكستان حاليا نحو 600 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي المسال من (قطر غاز).

ومن المتوقع أن تتضاعف الواردات خلال 5 إلى 6 أشهر المقبلة عندما يبدأ تشغيل محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال الثانية في باكستان.

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ "دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

فيما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما، فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة.

في المقابل، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.
بواسطة : seham
 0  0  52
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 19:52 الأربعاء 18 أكتوبر 2017.