• ×

/ 03:20 , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

مجلس وزراء (حُكُومة الوِفاق الوطني) السُّوداني ... لقاء تعريفي

خاطبهُ النائب الأول للرئيس السُّوداني رئيس الوزراء القومي

مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني ـــ السُّودان(إرشيفية)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـــ تقرير:أيمن ودحمد أمس السبت، عقد مجلس الوزراء السُّوداني،بالإمانة لعامة للمجلس ،وسط العاصمة الخرطوم، لقاء تعريفي للوزراء ووزراء الدولة،ممُمثلي(حُكُومة الوِفاق الوطني) ـــ إحدي مُخرجات وتوصيات الحوار الوطني السُّوداني ــ التي تشكلت يوم الخميس ۱۱مايو٢٠١٧م.

النائب الأول للرئيس السُّوداني ،رئيس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح ،خاطب اللقاءالتعريفي للسادة الوزراء و وزراء الدولة ،الذي درج مجلس الوزراء على تنظيمِهِ دوريًـا من أجل تحقيق الفهم الـمُشترك حول كثير من القضايا التي تهُم مجلس الوزراء،بالإضافة إلى تقديم بعض المواد التي تُساهِم في تطوير قُدرات الجهاز التنفيذي.

خِلال اللقاء أكد (رئيس الوزراء القومي) بحسب(إعلام مجلس الوزراء) علي أهمية إحكام التنسيق والتكاُمل والإستفادة من التنوع الـمُتعدِد والـمُتميز الذي يُشكِل حُكُومة الوفاق الوطني، لإنفاذ مُخرجات الحوار الوطني وخُطط وبرامج الحكومة.

البرنامج الخُماسي للدولة

دعا(بكري)،للسعي الجادوالمحافظة على أمن البِلادوإستقرارهاالسياسي،الإقتصادي،الإجتماعي والإلتزام بالأولويات الـمُقررة،كما دعاإلي تحسين الأحوال المعيشية للمواطن، والتركيز في المرحلة القادمة على البرنامج الخماسي لترسيخ النجاحات التي تحقـقت خلال العام الماضي لإستكمال برنامج الأمن الغذائي الشامل للمواطن.

التوجيهات الرئاسية والوزارية ... مواقيت مُحددة

وجه (بكري) بـمُتابعة إنفاذ القرارات والتوجيهات الرئاسية والوزارية وِفـقـًــا للمواقيت المحددة، و الحرص على العلاقة التكامُلِية بين الجهازين التشريعي والتنفيذي، مُشيرًا إلى الـمُعالجات التي وضِعت لتطوير الخدمة المدنية في إطار (برنامج الإصلاح الشامل لأجهزة الدولة) لتقديم الخدمات الـمُتميزة والـمُيسرة للمواطن وتبسيط الإجراءات وإستخدام التقانات الحديثة لتحقيق الشفافية وتوفير الجهد والوقت،مُشيدًا بالقُدرات والكفاءات السُّودانيـّة و دور الخدمة الوطنية التي تـُمثِل رأس الرمح لعملية الإصلاح.

أوراق علمية

يُشير(مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني) أنَّ اللقاء تضمن عدد من الأوراق التعريفية العلمية حول التخطيط الإستراتيجي وخُطة عمل الدولة ومُشاركة الوزراء في أعمال مجلس الوزراء و آلياته الـمُساعِدة.

كما ناقش اللقاء العلاقة بين الجهازين التنفيذي والتشريعي،وإصلاح أجهزة الدولة، بجانب دور الوزير في الـمُحافظة على المال العام.

كما تضمن عدد من الأوراق التعريفية العلمية حول الحُكُومة الإلكترونية،والخِـطاب الإعلامي،ومهارات الإتصال مع الجمهور،البرتوكول والمراسم، التي قدمها مجموعة من الخبراء والـمُختصين.
بواسطة : aymen
 0  0  49
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 03:20 الأربعاء 18 أكتوبر 2017.