• ×

/ 22:15 , الأحد 17 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

العلاقات السُّودانية الإثيوبية ... تكامل أدوار(الدبلوماسية الرسمية والشعبية)

الأمين العام لـ(مجلس الصداقة الشعبية) السُّوداني يلتقي (سفير دولة اثيوبيا)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ــ تقرير:أيمن ودحمد إلتقى المهندس عبدالمنعم السني؛ الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية،في السُّودان، بمكتبه بالخرطوم (أمس الأربعاء) بسعادة عبادي زيمو سفير دولة إثيوبيا بالخرطوم،بحضور المدير التنفيذي لدول الجوار؛حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين.

وعبر السفير بحسب الموقع الإلكتروني لـــــ(إذاعي بلادي)عن شُكرِهِ وتقديِرِهِ لزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية السُّوداني والذي نظمهُ (مجلس الصداقة الشعبية العالمية) مؤخراً لمدينة (مكلي) بــ(إقليم التقراي الإثيوبي)، وتمنى أن تتواصل مثل هذه الزيارات والتي من المؤكد أنها تعمل على تعميق العلاقات الشعبية بين البلدين.

يُشير(مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني) إلي قيام وفدسُّوداني من محلية الدندر ـــ إحدي محليات ولاية سنارــ (الإثنين الماضي) بزيارة لـــ (مدينة قلقو) بمحافظة قندرالاثيوبية، وعقد (الوفد السُّوداني) في إطار (تنمية وتطوير العلاقات السُّودانية الإثيوبية) مع نظيره الإثيوبي عددًا من اللقاءات الـمُشتركة تناولت إنزال مُقررات ومخرجات (مؤتمرمقلي) بإقليم التقراي رقم (۱۸) الذي إنعقد في فبراير الماضي والذي ضم ولايات (سنار والقضارف والنيل الأزرق وكسلا).

الوفد السُّوداني برئاسة "المدير التنفيذي لمحلية الدندر" الطاهر إبراهيم الخير،رافقه مدير إدارة الحدود بولاية سنار فضل المولي محمد توم ،بجانب مُدراء الشرطة والأمن بالولاية،بجانب مُدير(شُرطة محمية الدندر الإتحادية) العقيد شُرطة عادل محمد عبد الله .
(الخير) رئيس الجانب السُّوداني،وصف الزيارة بالناجحة ومضي قائِلًاإن اللقاءات الـمُشتركة ساهمت في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين الإثيوبي والسُّوداني)،مما أدي إلي تنفيذ القرارات والتوصيات علي أرض الواقع .

السيد (فاسيلي قبري) رئيس الجانب الأُثيوبي،أشار الي تطوير العلاقات بين الشعبين،مُؤكِدًا مُضي الجانبين (الإثيوبي والسُّوداني) في إنفاذ توجيهات القيادة العُليا في البلدين.

جدير بالذكر أنَّ هذه اللقاءات خرجت بعدد من القرارات والتوصيات تمثلت أبرزها فيإيقاف الزراعه غير القانونية - تبادل المضبوطات والمسروقات من الجانبين - منع التعامل بالأسلحة الخفيفه والتهريب - مراقبة عمليات الإتجار بالبشر - وقف المخالفات داخل محميتي الدندر بالسودان ومحمية العطيش باثيوبيا) .

عل هامش الزيارة التقي(مُدير شرطة محمية الدندر) بــ(نائب محمية العطيش الإثيوبية) وتم الإتفاق علي عمل توأمة بين المحميتين والإستفادة من تجرُبة محمية الدندر في السياحة.
بواسطة : aymen
 0  0  137
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:15 الأحد 17 ديسمبر 2017.