• ×

/ 03:16 , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

زيارة وفد(هيئة الوثائق والمحفوظات العُماني) ... تفاصيل ثلاثة أيام بــ(الخرطوم)

العلاقات السُّودانية العُمانية... تعاون في مجالات(التدريب،تبادل الوثائق والتقنيةوإقامة المناشط العلمية الـمُشتركة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـــ تقرير :أيمن ودحمد حطَّ وفد(هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية) بسلطنة عمان، برئاسة د. حمد بن محمد الضوياني ،رحالِهِ يوم الأربعاء١۹أبريل٢٠١٧م بــ(دار الوثائق القومية) بشارع السيدعبدالرحمن،وسط العاصمة السُّودانية الخرطوم.

خلال الزيارة طاف(الوفد العُماني) علي أقسام(دارالوثائق القومية السُّودانية) ــ التابعة لرئاسة مجلس الوزراء السُّوداني ـــ وقف من خلالها على تجربة الدار ،وتعرف على حجم العمل بالأقسام الـمُختلفة .

عقد الجانبان جلسة مُباحثات مُشتركة تناولت تعزيز التعاون بين (دار الوثائق القومية) السُّودانية و(هيئة الوثائق والمحفوظات) بسلطنة عمان ،وتبادل الخبرات ونقل التجارب.
ناقشت الـمُباحثات بحسب(إعلام مجلس الوزراء السُّوداني) إمكانية عقد ندوة مُشتركة حول العلاقات السُّودانية العمانية،وإقامة معرض وثائقي متكامل حول الجوانب التاريخية والحضارية للبلدين.

توقيع مُذكرة التعاون للفترة ٢٠١٧م ـــ ٢٠٢٠م

ووقع الجانبان على البرنامج التنفيذي للتعاون بين (دار الوثائق القومية) السُّودانية و(هيئة الوثائق والمحفوظات) بسلطنة عمان للأعوام ٢٠١٧م ـــ ٢٠٢٠م .

وقع عن الجانب السُّوداني (الأمين العام لدار الوثائق القومية) أ.د. كبشور كوكو قمبيل،فيما وقع عن جانب سلطنة عُمان (رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات) د. حمد بن محمد الضوياني،ذلك بحسب(إعلام مجلس الوزراء السُّوداني) .
حيث إتفق الطرفان على إجراء البحوث المشتركة لإثراء محفوظاتهما وتبادل الخبرات في المجال الإلكتروني والفني والتكنولوجي.

الأمين العام لدار الوثائق القومية السُّودانية

الأمين العام لدار الوثائق القومية في السُّودان (كبشور كوكو) ،أكدحرص الدار على تعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة، مشيرا إلى دور الدار في حفظ التراث القومي وخدمة المؤسسات البحثية .

رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات العُماني

رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان ، د. حمد بن محمد الضوياني، أوضح أنَّ العلاقات بين(السُّودان وسلطنةعمان)علاقات وطيدة ومتميزه، وأشار في حديثِهِ أنَّ التوقيع على البرنامج التنفيذي يُعد بمثابة إنطلاقة حقيقية للتعاون مع(دار الوثائق القومية) السُّودانية خلال الفترة المقبلة، مُؤكدا إلتزام (هيئة الوثائق والمحفوظات) العُمانية،بتقديم العون الفنى لـ(دار الوثائق القومية) السُّودانية ،في المجالات المختلفة.

محطات الزيارة

يُشير(مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني) أنَّ الأمين العام لـ(دار الوثائق القومية )في السُّودان أ.د.كبشور كوكو قمبيل إستقبل يوم الإثنين١٧أبريل٢٠١٧م بمطار الخرطوم ،رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان ،د. حمد بن محمد الضوياني والوفد المرافق لهُ ذلك بحضور سفير سلطنة عمان لدى السُّودان .

في إطار برنامج الزيارة قام (وفد هيئة الوثائق والمحفوظات العُماني)يوم الثلاثاء١۸أبريل٢٠١٧م بعقد لقاء مع (الأمين العام لمجلس الصداقه الشعبية العالمية) في السُّودان،المهندس عبد المنعم السني،بمكتبه بالخرطوم،و بحث اللقاء تعزيز أوجه التعاون بين البلدين،كماتطرق للبرامج والمشروعات التي تضطلع بها(هيئة الوثائق والمحفوظات) بسلطنة عمان،مُؤكدًا أهمية تنشيط (جمعية الأخوة العمانية السُّودانية).

كما قام (وفد هيئة الوثائق والمحفوظات) بسلطنة عمان،بزيارة (المتحف القومي و متحف الخليفة بأم درمان) في إطار التعريف بتاريخ وحضارة السُّودان العريقة .

كما يُشيرـــ والحديث مايزال لــ(مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني) ـــ إلي أنَّ الجانبين(السُّودان) و(سلطنة عُمان) قد وقعا في نوفمبر ۲۰۱٦م،( مُذكرة تفاهم) في مجالات(التدريب،تبادل الوثائق والتقنية وإقامة المناشط العلمية الـمُشتركة)،بينما أُختُتِمت زيارة(الوفدالعُماني) يوم الأربعاء١۹أبريل٢٠١٧م،بتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون بين (دار الوثائق القومية) السُّودانية و(هيئة الوثائق والمحفوظات) بسلطنة عمان للأعوام ٢٠١٧م ـــ ٢٠٢٠م .
بواسطة : admin
 0  0  192
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 03:16 الأربعاء 18 أكتوبر 2017.