• ×

/ 13:19 , السبت 24 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

هيئة الجمارك السُّودانية ... إفتتاح(20 نُقطة جمركية) بالولايات الحدودية

إفتتاح (نقطة جمارك مينزا) بولاية النيل الأزرق،الواقعة علي الحدود الإثيوبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: مينزا ـــ تقرير:أيمن ودحمد ــ أحمد إدريس إفتتحت هيئة الجمارك السُّودانية ــ إحدي هيئات رئاسة قوات الشُّرطة السُّودانية ــ مؤخراً ٢٠ نُقطة جمركية بالولايات الحدودية،مع دول الجوار،لضبط التجارة الحدودية ومُكافحة التهريب.

في السياق شهد مُديرعام هيئة الجمارك السُّودانية اللواء شُرطة عيسي آدم،اليوم الأربعاء إفتتاح (نقطة جمارك مينزا) بولاية النيل الأزرق،الواقعة علي الحدود الإثيوبية،يُرافِـقُـهُ والي النيل الأزرق الـمُكلف - وزير الزراعة والثروة الحيوانية د. برعي أبوشنب،بجانب مُديرنقطة جمارك مينزا،العقيد شُرطة عبدالرحيم عيسى حبيب الله .

من جانبه أكد(مُديرعام هيئة الجمارك السُّودانية)،بحسب(وكالة السُّودان للأنباء) أنَّ إدارتِهِ إفتتحت ٢٠ نُقطة جُمركية بالولايات الحدودية مع دول الجوار وذلك لضبط التجارة الحدودية ومكافحة التهريب،مُضيفًـا أنَّ (نقطة جمارك مينزا) تُعد واحدة من بوابات حماية الإقتصاد.

مُمثِل شرطة ولاية النيل الأزرق العميد شُرطة محمد يوسف، أشاد بالعمل الدؤؤب الذي تقوم به الجمارك في تامين الإقتصاد القومي وتقديم الخدمات وضبط حركة الصادر والوارد .

العلاقات السُّودانية الإثيوبية...تنفيذ توصيات(مؤتمر تنمية وتطويرالعلاقات الحدودية)بين البلدين

أوضح د. أبوشنب ــ والي النيل الأزرق المُكلف ـــ في حديث رصدهُ(أحمد إدريس) مُحرِر(مركزالخرطوم للإعلام الإلكتروني) :
(إنَّ إفتتاح محطة جمارك مينزا ،يأتي إنفاذًا لتوصيات مؤتمر تنمية وتطويرالعلاقات الحدودية بين السودان وأثيوبيا، ونبه الى ان حكومة الولاية تعكف على افتتاح عدد من المناطق الحرة ومحطات الجمارك على الشريط الحدودي لتنظيم حركة النشاط التجاري ومكافحة التهريب وزيادة الإيرادات) .

اللجنة العليا لمكافحة التهريب

مُديرالإدارة العامة لمكافحة التهريب،بهيئة الجمارك السُّودانية،اللواء شرطة عيسى آدم إسماعيل،أكد خلال حديثِ رصدهُ مُحرِر(مركزالخرطوم للإعلام الإلكتروني):

(إنَّ إفتتاح محطة جمارك (مينزا) الحدودية،سيُسهِم إيجابــًا في تنظيم تجارة الحدود فضلاً عن انها ستشكل بوابة وسداً منيعاً في مكافحة التهريب والأنشطة الغير رسمية التي تضر بالاقتصاد وتهدد موارد الدولة بجانب مكافحة المخدرات وتجارة البشر) .

ونبه ـــ والحديث مايزال لمدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب ـــ إلى أنَّ المحطة تم تمويلها بواسطة اللجنة العليا لمكافحة التهريب لإحكام الرقابة على الصادرات والواردات وتسهيل مرور السلع ، وأوضح ان دور الجمارك لاينحصر في جمع الايرادات ويمتد لتقديم الخدمات الأمنية والإقتصادية والإجتماعية والـمُساهمة في تنمية المنطقة بتوفير مياه الشرب النقية لمواطني مينزا.

مُدير محطة جمارك مينزا ... العقيد شُرطة عبدالرحيم عيسى حبيب الله

العقيد شرطة عبدالرحيم عيسى حبيب الله مدير محطة جمارك مينزا ، أكد أنَّ (محطة جمارك مينزا) مع الجارة إثيوبيا يُعول عليها كثيرًا في زيادة الإيرادات وتحقيق الأهداف السياسية والأمنية والإقتصادية والخدمية وقال:
(إنَّ الجمارك ظلت تُـقدِم الخدمات الأساسية للمواطنين في مناطق تواجدهاـــ في إشارة ـــ لإفتتاح صهريج للمياه إسهامًا في تقليل مشكلة المياه بالمنطقة،بجانب دُورالعبادة ،مُمتدِحًا التعاون الكبير مع (إثيوبيا) في مُكافحة المخدرات وتهريب البشر ومضي(حبيب الله) قائِلًا:
(إنَّ قواته مُنتشرة في المنطقة لـمُكافحة كل العادات الضارة وحماية الإقتصاد الوطني).

الطُرُق ... مُشكلة تُعيق حركة التجارة بين(السُّودانية الإثيوبية)

التاجر الرشيد الضو، خلال حديث رصدهُ مُحرِر(مركزالخرطوم للإعلام الإلكتروني ) طالب بحل مُشكلة الطرق المؤدية للمعبر من الجانب السُّوداني لأنهُ يُعيق الحركة في فصل الخريف، ومضي قائِلًا:
(إنَّ محطة جمارك مينزا ،ستُسهِم ايجابـًا في حل المشاكل الجـُمركية بين الجانبين بجانب مُكافحة تهريب السلع والسلاح والبشر والأنشطة الهدامة).
بواسطة : admin
 0  0  124
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 13:19 السبت 24 يونيو 2017.