• ×

/ 11:24 , الجمعة 23 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

والي الشمالية: الحكومة ملتزمة بدفع (4) جنيهات لكل جنيه واحد في النهضة

حامد طالب بتقنين حيازة الاراضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله قال والي الشمالية علي عوض محمد موسى ان الحكومة الاتحادية اوفت بالتزاماته بدفع(4) جنيهات لكل جنيه واحد في انفاذ مشروعات نهضة الولاية الشمالية .
وأوضح موسى الذي كان يتحدث في الاجتماع الثاني للجنة العليا لنهضة الولاية الشمالية ليل أمس " السبت" ان الحكومة الاتحادية ضاعفت دعمها لمشروعات كهربة المشاريع الزراعية من 50% الي 80% فضلاً عن التزامها بنسب تتراوح ما بين 70% الي 80% في إنفاذ مشروع توصيل الكهرباء لمحلية دلقو .
ونبه والي الشمالية الي ان الدعم الحكومي الاتحادي في هذا الجانب ينساب عبر التمويل البنكي وأعلن انطلاق نفير لنهضة التعليم والرياضة تستهدف تأهيل المدارس في جميع محليات الولاية.
بدوره كشف الامين العام لنهضة الولاية الشمالية الدكتور احمد قاسم ان جملة الايرادات للتحصيل الفعلي حتى 31-مارس الماضي بلغت 7,134,377 جنيه واضاف ان جملة مبالغ المشروعات المنفذة بلغت 289,560,691 جنيه بينما بلغت جملة الموارد 296,560,691 جنيه .
ونبه د. قاسم الي المشروعات التى تم انفاذها في الولاية ومن بينها قناة الولاية الشمالية الفضائية والتى تم دفع مبلغ 7,000,000 جنيه وتبقى منه 2,227,000 جنيه ، مستشفى الدبة بتكلفة 14,000,000 جنيه،مشروع كهرباء دلقو والذي تم دفع مبلغ 17,000,000 جنيه تم من خلاله انارة 75% من قرى المحلية.
وأعلن الامين العام لنهضة الولاية الشمالية اكتمال إنفاذ نحو ثلاثة وعشرين من المشاريع ومن بينها مستشفى العيون بالدبة، تشييد استاد مروي،مستشفى الوفاق القطري ، المنح الدراسية لطلاب الهندسة من ابناء الولاية بتكلفة بلغت 2,500,000 جنيه ، محطة مياه شبا ، مدرسة ودشلال الاساسية بنين وتأهيل مدارس ومركز صحي ارقي وإعادة تأهيل مستشفى نوري.
وأعلن قاسم اعتزام النهضة الدخول في شراكات مع القطاع الخاص لانفاذ المشاريع ذات العائد السريع .
بدوره أعلن رئيس لجنة الموارد بنهضة الولاية الشمالية الدكتور صابر محمد حسن عن إتجاه لتضمين تمويل مشروع ترعتي سد مروي في المنح المقدمة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي .
وفي سياق متصل أكد نائب رئيس لجنة المشروعات وزير الزراعة بالولاية الشمالية طلال عيسى التزام حكومة الولاية بسداد 25% من التزاماتها في كهربة المشاريع الزراعية بمبلغ 216 مليون جنيه والتى وصلت جميع معداتها الي مشروع السليم في شرق محلية دنقلا وقال ان بقية المواد المتعلقة بكهربة المشاريع الزراعية ستصل الولاية في غضون الايام المقبلة.
وطالب مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محمود حامد حكومة الولاية الشمالية بالعمل على تقنين حيازة الأراضي حتي تستطيع جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية مع خفض الضرائب والجمارك باعتبار ان الولاية تملك موارد ضخمة في كافة المجالات التى يجب استثمارها للنهوض بالولاية بجانب تكوين جمعيات للمنتجين لتجويد الإنتاج بعد أن أصبحت الزراعة صناعة.
بواسطة : admin
 0  0  67
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 11:24 الجمعة 23 يونيو 2017.