• ×

/ 10:21 , السبت 23 سبتمبر 2017

التعليقات ( 0 )

إسبوع السُّودان بـــ(كينيا) ... نجاح لــ(الدبلوماسية الشعبية والرسمية)

(مجلس الصداقة الشعبية العالمية) و (إتحاد مجالس الكنائس الإفريقية) إتفاق علي (تعزيز التواصل)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :نيروبي ـــ مُتـابعات :أيمن ودحمد (إسبوع السُّودان أحدث إختراقصا كبيرًا في الشأن الثقافي و في الدبلوماسية الشعبية بين شعبي البلدين لأنه إستهدف عددًا من المؤسسات في كينيا خاصة الجامعات و التنظيمات السياسية و الدينية)
بالكلمات أعلاه،وصف سفير السُّودان بنيروبي،نجاح (إسبوع السُّودان) بدولة كينينا،الذي أقامهُ (مجلس الصداقة الشعبية العالمية) السُّوداني،عبرذراعِهِ(جمعية الصداقة السُّودانية الكينية)،مُشيرًا إلي نجاح أسبوع السُّودان في العاصمة الكينية نيروبي،مؤخرًا .

من جانبِهِ أوضح السفير الصادق عبد الله إلياس،سفير السُّودان بنيروبي،في تصريح لــــ(وكالة السُّودان للأنباء) نشرتهُ أمس الأحد۹أبريل٢٠١٧م،قائلًا إنَّ زيارة وفد مجلس الصداقة الشعبية العالمية برئاسة المهندس عبد المنعم السني وأعضاء البرلمان السُّوداني ومُمثلي الأحزاب السياسية قدحقـقت نتائج لم تتحقق من قبل).

و أكد (إلياس) أنَّ الزيارة أسهمت في التعريف بالسُّودان بشكل واسع كما تم توثيق العلاقات الأكاديمية،مُبينًا ــ والحديث مايزال للسفير ـــ (أنَّ هُناك عددًا من الجامعات أبدت رغبتها وإستعدادِها في التوقيع على مُذكرات التفاهم في المجالات الأكاديمية) .
ومضي (إلياس) مُمتدِحًا جهود (الجالية السُّودانية بكينيا) علي إختلاف توجهُاتـِهـِم السياسية ووقوفـها دعمًا وسندًا للسفارة في (إسبوع السودان بنيروبي)،في تأكيد علي أنهم لم يتخلفوا يومًا عن القضايا الوطنية .

وأوضح (سفير السُّودان بنيروبي) أن الزيارة في جانبها الرسمي حققت اختراقا حيث تم لقاءً مع زعيم الأغلبية بالبرلمان الكيني و السكرتير العام لمجلس الكنائس الإفريقية بالإضافة إلى ممثل الحزب الحاكم كما اتفق الجانبان على توسيع دائرة التشاور و التعاون بين الحزبين الحاكمين في السودان و كينيا .
(مجلس الصداقة الشعبية العالمية ) و (إتحاد مجالس الكنائس الإفريقية) ... إتفاق على تعزيز التواصل
خلال إيام (إسبوع السُّودان بنيروبي)،إتفق (مجلس الصداقة الشعبية العالمية) السُّوداني و(اتحاد مجالس الكنائس الإفريقية) على تعزير التواصل بين المجلسين لبلورة دورهما في قضايا السلم الإفريقي .

و في هذا الصدد مضي (سفير السودان بكينيا) في تصريح لـ(وكالة السُّودان للأنباء) قائلًا:
(إنَّ وفد مجلس الصداقة الشعبية العالمية الذي يزوركينيا حاليًا،إلتقى بالسكرتير للعام لإتحاد مجلس الكنائس الإفريقية بنيروبي أندريا كرمادا،وأنَّ اللقاء تطرق إلى أهمية إسهام المؤسسات الشعبية والدينية في قضايا السلام في المنطقة) .

بخصوص الأوضاع في المنطقة عمومًا و في (دولة جنوب السُّودان) بوجهٍ خاص،إتفق (المجلسان) علي ضرورة عقد لقاءات تضم رجالات الدين الإسلامي و المسيحي ،لـمُناقشة قضايا السلام في المنطقة،مؤكدين إستعدادهما ـــ أي مجلسي(الصداقة الشعبية العالمية السُّوداني و إتحاد الكنائس الإفريقية) للعمل سويًــا من أجل إستقرار دولة (جنوب السُّودان)عبر (المؤسسات الدينية) .

وأوضح السفير أن سكرتير إتحاد مجالس الكنائس الإفريقية قد أشار إلى أن مجلس الكنائس الإفريقية لعب دورًا كبيرًا في التوقيع على إتفاقية السلام الشامل بين السُّودان و الحركة الشعبية بنيفاشا الكينية عام ۲۰۰٥م

و في ختام حديثِهِ أبان (إلياس) أنَّ السفارة ستعمل على توظيف (الدبلوماسية الشعبية) و(الثقافة) لمصلحة السُّودان، واعِدًا بـمُتابعة مُخرجات الزيارة وصولًا لتعزيز العلاقات بين السُّودان و كينيا،مُعرِبًـاعن أملِهِ في أن تضُم الزيارة القادمة(رجال الأعمال) لتعزيز عملية الإستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين .

بواسطة : admin
 0  0  76
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 10:21 السبت 23 سبتمبر 2017.