• ×

/ 13:52 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

شمال كُردفان ... مسار جديد للمُساعدات الإنسانية لدولة (جنوب السُّودان)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:الأبيض ـــ مُتابعات:أيمن ودحمد أبان مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان ــــ غربي السُّودان ـــ أحمد بابكر الحسن،بأن هُناك مُقـترحًا لفتح مسار جديد (الأبيض ـــ المجلد ـــ أويل) لإيصال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السُّودان بعد المسار الحالي (الأبيض ـــ هجليج ـــ ربكونا ـــ بانتيو) ليشمل مناطق شمال بحر الغزال ، كما لم يستبعد (الحسن) فتح جسر جوي من (مطار الأُبيض) في حالة هطول الأمطار وإستمرار المجاعة بدولة (جنوب السُّودان).

ويمضي (الحسن) بالقول ،بحسب تصريح لــــ(وكالة السُّودان للأنباء) قائلًاإن حجم الـمُساعدات التي تم ترحيلها من نقطة الأبيض مساء الخميس۳۰مارس۲۰۱٧م؛والتي من المتوقع أن تكون قد وصلت اراضي حكومة دولة جنوب السودان بلغت "۱۲۰۰"طن متري)،وهي خصمًـا من الكمية الكلية المتوفرة الآن،بمخازن برنامج الغذاء العالمي(WFP) بالأبيض وهي "۲٧" ألف طن متري، بالإضافة الى "۱۰۰۰ طن متري، بمحلية الدبيبات بولاية جنوب كردفان .
وأوضح )الحسن( بأنه من المتوقع أن يرتفع حجم الـمُساعدات بنهاية شهر ابريل الجاري الى (54) طنًـا متريًـا،ذاكرًا أن كل مواطني شمال كردفان مُتعاطِفون تمامًـا مع إخوتهم بدولة الجنوب ويعيش معهم مُعاناتِـهِم لحظة بلحظة .

من جانبه،عبر مُمثِل دولة جنوب السُّودان (دينق شوانك) عن رِضائِهِ بتعاون حكومة السُّودان وكذلك مواطني وحكومة (شمال كردفان) للدور الكبير فى إيصال الـمُساعدات الإنسانية للمُتضرِرين بدولة (جنوب السُّودان) .
جدير بالذكر أنّ (الرئيس السُّوداني المُشير البشير) في فبراير۲۰۱٧م، قد وجه السُلطات المختصة بتقديم الدعم اللازم لتيسير وضمان وصول الـمُساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للمحتاجين في دولة جنوب السودان.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية السُّودانية،قريب الله خضر، أن (البشير) وجه أيضًـا بتأمين كافة التسهيلات المطلوبة لدخول أى مُساعدات إنسانية موجهة لدولة (جنوب السُّودان) عبر الأراضي السودانية،سواء من منظمات ووكالات الأُمم الـمُتحدة ،بجانب الدول الشقيقة والصديقة.
ويواجه نحو(۱۰۰) ألف شخص على الأقل يواجهون المجاعة في أجزاء من جنوب السُّودان،بينما(۹.٤) مليون مواطن في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة .


الصورة:إرشيفية
بواسطة : admin
 0  0  85
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 13:52 الإثنين 18 ديسمبر 2017.