• ×

/ 23:10 , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

حزب الطريق الإسلامي يدعو الي الإلتزام بما ورد في توصيات الحوار الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم دعا حزب الطريق الإسلامي الي الإلتزام بما ورد في توصيات الحوار الوطني مؤكدا أن أية خلافات في امر ما خاصة فيما يتعلق بأمر الدين يجب أن يرجع فيه لجهات الإختصاص هيئة علماء السودان ومجمع الفقه الإسلامي .
وقال الدكتور احمد حسب الرسول الشيخ ودبدر رئيس الحزب في تصريح /لسونا/ إن توصيات الحوار الوطني كانت واضحة ونحن كحزب شاركنا في كل لجان الحوار وانه لم يرد في توصيات اللجنة أية إشارة الي حقوق المرأة بدون ولي وشملت التوصيات حرية الأديان حسب دستور 2005 م داعيا الي تجنب المساجلات السياسية في المسائل الدينية والرجوع الي جهات الإختصاص .
وأضاف ودبدر نحن كسياسيين لن نسمح لاي حزب ان يعدل في توصيات الحوار ونقول اذا حدث اي خلاف فهناك مرجعية .
واكد ودبدر أن البلد انطلق الي مرحلة جديدة وهي مرحلة تنفيذ مخرجات الحوار وهو الهدف الاساسي وان هناك بشريات برفع الحصار الأمريكي مناديا بعدم الرجوع الي المربع الأول والعمل علي ترك الخلافات السياسية لافتا الي ان اللجنة التي كلفت باجراء التعديلات الدستورية لم تعمل بمفردها بل بمشاركة عدد من رجال الدين والعلماء وقادة المجتمع مشيرا الي ان اي حديث غير ذلك يعتبر معركة في غير معترك وهدم لما قمنا به وما تم بناؤه.
واشار الي ان حزب الطريق الإسلامي يرتكز علي الإرث الصوفي ويؤكد أن قضايا الأديان يجبألاَ تكون محل شك ولا بد من احترام هيئة علماء السودان .



سهام
بواسطة : admin
 0  0  104
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 23:10 الأربعاء 18 أكتوبر 2017.