• ×

/ 01:48 , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

"7+7" تشكل 4 لجان للتحضير للمؤتمر العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم أعلنت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني بالسودان "7+7"، عن تشكيل أربع لجان للتحضير للمؤتمر العام للحوار في العاشر من أكتوبر المقبل، وأكد عضو الآلية، مساعد الرئيس م. إبراهيم محمود حامد، إن الحوار الوطني لن ينتظر بقاياالحركات المسلحة .
وشدّد حامد في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار الوطني عقب اجتماع الآلية، الإثنين، أنه ليس من حق أحد تعطيل الشعب السوداني.
وأشار إلى أن إضافة الحركة الشعبية لـ13 بنداً جديداً في مسودة التفاوض، تؤكد أن الحركة لم تأتِ لتنفيذ ما وقّعت عليه في خارطة الطريق، ما أدى إلى عرقلة عملية التفاوض.
وأبان حامد أن إصرار الحركة الشعبية على إدخال المساعدات الإنسانية من الخارج دون مراقبين، يؤكد عدم جديتها في إيصال المساعدات للمحتاجين.
وأشار مساعد الرئيس حامد إلى أن الحركة رفضت الاتفاقية الثلاثية، التي تنازلت الحكومة فيها عن سيادتها لإيصال المساعدات بواسطة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، كما رفضت الحركة مبادرتي الأمم المتحدة لتحصين الأطفال بهدف إطالة أمد الحرب في السودان.
وحمّل حامد الحركة مسؤولية عدم إيصال المساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أن الحركة الشعبية لا تريد لأهل المنطقتين إلا الحرب فقط، والاستمرار في معاناة الشعب السوداني.
إلى ذلك قال عضو الآلية، تاج الدين نيام، إن الآلية تعمل بخطى ثابتة نحو التحول الديمقراطي، وأكدت رفضها لاستمرار الحرب وعرقلة إيصال المساعدات للمواطنين.
وأوضح أن اللجان التي تم تكوينها للترتيب للمؤتمر العام تشمل لجنة الترتيب وتبويب توصيات الحوار، ولجنة معالجة القضايا العالقة، ولجنة الحريات، ولجنة الوثيقة الوطنية، جميعها ستعمل بالتنسيق والتعاون مع بعضها. لافتاً إلى أن الآلية استمعت إلى تنوير من مساعد الرئيس حول جولة التفاوض الأخيرة وتوقيع المعارضة على خارطة الطريق.

معتصم
بواسطة : admin
 0  0  159
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 01:48 الأربعاء 22 نوفمبر 2017.