• ×

/ 22:38 , الأحد 17 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

(7+7) : عمومية الحوار الوطني السبت المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم  أعلنت اللجنة التنسيقية العليا للحوار السوداني المعروفة اختصارا بـ (7+7) اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لانعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني السبت المقبل.
وعقدت اللجنة إجتماعا،امس الأحد، في قاعة الصداقة بالخرطوم، بكامل عضويتها، ووقفت على الإجراءات والتحضيرات المطلوبة للجمعية.
وتحدد السادس من أغسطس المقبل موعداً لإنعقاد الجمعية العمومية للحوار، بمشاركة كافة الأحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار، على أن يتسلم قادتها توصيات لجان الحوار الست، كما تحدد الجمعية موعداً لانعقاد المؤتمر العام للحوار الذي يجيز التوصيات.
وقال عضو لجنة (7+7) حامد ممتاز، في تصريحات صحفية امس الأحد عقب الاجتماع، إن الآلية كونت لجانا فرعية لإكمال التحضيرات للجمعية العمومية. مؤكداً أن هذه اللجان ستواصل اجتماعاتها وترتيباتها حتى موعد قيام الجمعية العمومية في السادس من أغسطس المقبل.
وأعلن ممتاز تسلُّم عدد من الحركات المسلحة بالخارج لتوصيات اللجان الست، مبيناً أنها أبدت رغبتها في اقرار السلام والاستقرار بالبلاد. وأكد تقديم الدعوات للمؤسسين والمشاركين في الحوار من الأحزاب والحركات التي قبلت السلام.
وقال ممتاز، وهو الأمين السياسي للحزب الحاكم في السودان، إن الجمعية العمومية ستستمع لخطاب من الرئيس عمر البشير، بالإضافة لتقارير الأمانة العامة ولجنة (7+7).
وأشار ممتاز، وفقاً لــ (المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إلى أن اجتماع السادس من أغسطس هو جمعية عمومية فقط تعرض فيه التوصيات، ومن ثم يحدد المجتمعون انعقاد المؤتمر العام ولجانه وآليات تنفيذه.
وقال عضو الآلية، أحمد بلال عثمان، إن الاجتماع يشهد مشاركة واسعة من قبل المتحاورين، مبيناً أن الاجتماع تعرض فيه تقارير الأمانة العامة، بجانب تقرير آلية (7+7)، بالإضافة لعرض التوصيات فقط.
وأوضح بلال أن التوصيات تم وضعها بطريقة عملية بعد أن تم التوقيع عليها من رؤساء اللجان ومقرري اللجان الست، وتم حفظها عند الأمانة العامة بعد توقيع الأمين العام عليها.


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  103
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 22:38 الأحد 17 ديسمبر 2017.