• ×

/ 13:20 , السبت 24 يونيو 2017

التعليقات ( 0 )

"7+7": ملاحق "نداء السودان" تجاوزها الزمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم طالب أعضاء بالآلية التنسيقية العليا للحوار السوداني،"7+7"، المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الممانعين واتخاذ موقف واضح يتجاوز مرحلة الترحيب بالحوار إلى التوقيع على خارطة الطريق، وأكدوا بأن ملاحق تحالف "نداء السودان" قد تجاوزها الزمن.
وقال الرئيس المناوب للآلية فضل السيد شعيب، في تصريحات لـ"الشروق" بأن الملاحق لم تشر إلى ما تريده قوى "نداء السودان"، رافضاً العودة إلى نقطة الصفر للبدء مجدداً في ما قد مضى من قضايا وموضوعات حُسمت من قبل الوساطة الأفريقية بقيادة امبيكي.
وأضاف "لن نسمح بالعمل مجدداً من الصفر بسبب أن أعمال لجان الحوار ناقشت كل القضايا الوطنية، وما تم إنجازه بالحوار يضاهي مرحلة الاستقلال الثانية للسودان بعد 56 ".
ورجّح الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية، عبود جابر، إجازة الجمعية العمومية لتوصيات الحوار الوطني التي تم التوافق عليها من قبل اللجان الست بنسبة 97%.
وأشار جابر لدى مخاطبته المنبر الإعلامي الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي امس الثلاثاء، إلى انتقالها إلى مخرجات واجبة النفاذ بعد إجازتها من قبل الجمعية العمومية، لافتاً إلى وجود بعض الممانعين بالداخل والخارج بالرغم من تواصل آلية "7+7" معهم .
ووصف الأمين العام للحركة الوطنية للتغيير السودانية، يعقوب عبدالكريم، مطالبة قوى "نداء السودان" بملحق لخارطة الطريق بالمطلب غير المنطقي، مشيراً إلى أن الوضع من حولنا بالمنطقة لا يسمح بالمماطلة في تحقيق السلام.
وطالب يعقوب المعارضة بالتوقيع على الخارطة قائلاً " لا أرى سبباً للتخوف من التوقيع، مردفاً بالقول "الحكومة وقعت عليها، وما يجري على الحكومة سيجري عليهم".
وقال إنهم كحركة مسلحة انخرطوا في الحوار بالضمانات التي كفلها الرئيس البشير، لافتاً إلى أنهم موجودون بالداخل ولم يتعرضوا لأي نوع من المضايقات ولا الاعتقال ويمارسون حريتهم في التعبير.


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  104
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 13:20 السبت 24 يونيو 2017.